إعلان

شرف يوافق على إعادة تشغيل رحلات السياحة النيلية الطويلة بعد توقف 17 عاما

04:33 م الخميس 20 أكتوبر 2011

القاهرة - أ ش أ

وافق الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة المختصة بإستئناف تشغيل رحلات السياحة النيلية الطويلة فورا، مع الالتزام بالقواعد البيئية والتنظيمية التى تهدف إلى الحفاظ على مياه نهر النيل وتحقيق أكبر درجة من الأمن والسلامة عند تشغيل تلك الرحلات.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده الدكتور عصام شرف بمكتبه اليوم بشأن إعادة تشغيل رحلات السياحة النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان، والتى توقفت منذ عام 1994.

وصرح السفير محمد حجازى المتحدث بإسم مجلس الوزراء بأن الإجتماع بحث أيضا الإجراءات المطلوب تنفيذها لرفع كفاءة المجرى الملاحى لنهر النيل والمرافق المختلفة الواقعة على ضفافه والمرتبطة بتشغيل تلك الرحلات..وقال إنه سيتم السماح للفنادق العائمة بتشغيل رحلات السياحة النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان على مدار العام ، كما قرر الاجتماع القواعد المبدئية العامة للتشغيل.

وأضاف المتحدث أن هذا النشاط سيسهم في دعم وتطوير حركة السياحة النيلية مما يعد إضافة جديدة تساعد في جهود استعادة النشاط السياحي ، وهو ما يعبر كذلك عن عودة الاستقرار والأمن لهذا القطاع الحيوي ، كما سيكون له أفضل الأثر على محافظات الصعيد من حيث تنشيط حركة السياحة والتجارة والخدمات فيها .

حضر الاجتماع وزراء السياحة والداخلية والنقل والموارد المائية والري بوصفهم أعضاء اللجنة المتخصصة التي شكلت لهذا الغرض، وتضم أيضا محافظي القاهرة والجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان .

اقرأ ايضا :

شرف :الحكومة تدعم النقل بإعتباره ركيزة أساسية للتنمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان