إعلان

بالفيديو.. أبو مازن: اتفاق بين إسرائيل والسلطة الوطنية على اطلاق دفعة جديدة من الأسرى

01:19 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2011

كتب احمد الليثي:

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه اتفق مع الحكومة الإسرائيلية على الإفراج عن دفعة أسرى فلسطينيين تماثل صفقة التبادل التي أبرمتها حركة حماس مع إسرائيل وتم تنفيذ المرحلة الأولى منها الثلاثاء بوساطة مصرية.

وقال عباس، في كلمة له خلال استقبال الأسرى المحررين بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، "لا أذيع سرا إذا قلت أن هناك اتفاقا بيننا وبين حكومة إسرائيل على دفعة أخرى تماثل هذه الدفعة بعد أن تنتهي ونحن نطالبهم بأن يوفوا بعهدهم إذا كان العهد عندهم مسئولا".

وشارك في الاحتفالية قيادات من حماس بالضفة الغربية على رأسهم حسن يوسف واحمد بحر.

وأعرب أبومازن عن تحيته وتقديره للدور الذي قامت به مصر من أجل إتمام صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

خطاب محمود عباس ابو مازن في الأسرى الفلسطينيين برام الله

شاهد الفيديو

خطاب ابو مازن

وقال عباس"إننا نشكر مصر على الجهود التي بذلتها لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين كما نحييها على كل الجهود التي تبذلها لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية".

وهنأ عباس الاسرى والمحررين الفلسطينين المفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الاسرى اليوم داعيا الله ان يمن علينا لنرى باقى اخواتنا واخواننا محررين مثلكم فى هذه الساحة ان شاء الله.

وقال عباس " إن تضحياتكم وجهدكم وعملكم لم يضع سدى فأنتم عملتم وناضلتم وصحيتم وسترون نتائج نضالكم فى الدولة الفلسطينة المستقلة وعاصمتها القدس".

وأكد أن قضية الاسرى "كانت ولازالت فى قلوبنا وعقولنا ووجداننا حيثما حللنا فى كل مكان فى كل محفل عربيا أو دوليا لاهم لنا الا اخواتنا واخواننا الاسرى".

وشدد عباس على أن قضية الأسرى ستكون في أولويات أي مفاوضات جديدة للسلام ستجري مع إسرائيل.

وأوضح أنه يريد قريبا تحرر القيادي البارز في حركة فتح مروان البرغوثي والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات وقيادات من حماس لم تشملهم صفقة التبادل إلى جانب كل الأسرى في سجون إسرائيل.

وتمسك عباس بالدعوة إلى إنجاز المصالحة الفلسطينية.

من جانبه، قال القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية حسن يوسف إن صفقة التبادل تثبت "نجاح" هذا النهج لتحرير المعتقلين.

وأضاف: "شعبنا لديه كل الإمكانات أن يفرج عن كل المعتقلين في سجون الاحتلال وهذه الصفقة تبين لنا وتؤسس وترسخ أن هذا النهج هو نهج ناجح بالإضافة إلى وسائل أخرى إذا قبل الاحتلال أن نعمل بها".

وأكد يوسف أن الشعب الفلسطيني، بكل مكوناته، "لن يهدأ له بال ولن تقر له عين حتى يتم تأمين الإفراج عن كل المعتقلين بإذن الله".

ووجه يوسف حديثه لعباس قائلا: جئناك اليوم ايها الرئيس ابو مازن لنؤكد لك صدق توجه حركة حماس نحو المصالحة الوطنية التي يتمناها جميع الفلسيطنيون.

وأفرجت إسرائيل اليوم عن 477 أسيرا فلسطينيا بينهم 27 امرأة وصلوا إلى كل من غزة ورام الله بموجب صفقة تبادل الأسرى بعد تسلمها جنديها الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط بعد احتجازه في قطاع غزة لأكثر من خمسة أعوام ، وتمت الصفقة برعاية مصرية.

اقرأ ايضا:

أبومازن وهنية يتبادلان التهانى بمناسبة الإفراج عن الأسرى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان