إعلان

سامح عاشور يهدد باحتجاج جماعي في محاكم الجمهورية اذا لم تتوقف إهانات القضاة ضد المحامين

02:20 م الأحد 16 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - احمد جبريل:
تحت شعار "توقفوا نتوقف" طالب نقيب المحامين الأسبق سامح عاشور، الأحد، من المحامين الاستعداد لبدء إحتجاج موحد على مستوى محاكم الجمهورية اعتبارا من الاثنين القادم 17 اكتوبر ،وعدم فض الاحتجاج "الا اذا توقفت الدلالات الإيحائية المفرطة في الاهانة من قبل بعض القضاة ضد المحامين" .

وأعتبر عاشور، في بيان صحفي - حصل مصراوي على نسخة منه -، تصريحات المستشار حسام الغرياني – رئيس المجلس الأعلى للقضاء، بشأن طمأنة المحامين على حصانتهم المنصوص عليها بقانون المحاماة ، ذات تقدير من حيث المبدأ، الا إنه استدرك: " انها غير كافية والمطلوب قرار واضح وصريح من المجلس الاعلى للقضاء باستبعاد كل ما يمس حق الدفاع وينال من ضماناته اللازمة لتحقيق العدالة".

ودعا المحامين الى عدم المشاركة فى اى نقاشات فى مشروع قانون يمثل "عدوانا عليهم ويعبر عن مزاحمة غير مرغوبة منا ومنهم" حسب قوله، مؤكدا "توقف المحامين عن أي مواقف احتجاجية اذا توقفت المطالب الفئوية والعدائية من جانب مشروع القضاة".

واعتبر تصريحات المستشار الغريانى "بداية لتصفية الاجواء المحتقنة بين القضاة والمحامين"، موضحا أن قانون السلطة القضائية "ليس ملكا للقضاة وحدهم بل ملك للمجتمع كله ولا يجوز مناقشته الا بمعرفة كل طوائف المجتمع، بعد بناء الموسسات التشريعية التي تناقش مثل هذه المشروعات الهامة".

اقرأ أيضا:

عمرو موسى يطالب بإصدار قانون دور العبادة الموحد وتغليظ عقوبة التعدي عليها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان