إعلان

بدء انتخابات نقابة الأطباء في جميع محافظات مصر

10:50 ص الجمعة 14 أكتوبر 2011

القاهرة – (أ ش أ)
بدأت اليوم الجمعة انتخابات نقابة أطباء مصر والتي يتم خلالها اختيار نقيب الأطباء وإعطائه مجلس النقابة العامة ونقباء النقابات الفرعية وأعضاء مجالس جميع النقابات الفرعية في 27 محافظة.

وقد بدأت الانتخابات في الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة الخامسة ويستخدم فيها لأول مرة الحبر الفسفوري للدلالة على قيام الطبيب بواجبه الانتخابي ويتنافس على منصب النقيب 23 مرشحا كما يتنافس على مجلس النقابة العامة 198 مرشحا ليتم اختيار 24 مرشحا من بينهم أعضاء مجلس النقابة العامة وتجرى الانتخابات هذا العام بعد توقف دام نحو 19 عاما تحت إشراف قضائي بواقع قاضي لكل لجنة.

وتجاوز عدد مقار الانتخابات بالقاهرة والمحافظات 27 مقار إلى جانب مقر اللجنة العليا للانتخابات بمقر النقابة في دار الحكمة والتي أنشئ بها غرفة للعمليات وتلقي الشكاوى، وتقرر إجراء انتخابات نقابة أطباء القاهرة بقاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر بمدينة نصر نظرا للزيادة الكبيرة في أعداد الأطباء.

وستتم الانتخابات تحت الإشراف القضائي الذي يستمر طول فترة العملية الانتخابية من الساعة التاسعة حتى إعلان نتائج الانتخابات.

وقام كل طبيب يدلي بصوته بإحضار بطاقة إثبات الشخصية سواء كارنية النقابة أو بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر أو رخصة القيادة.

اقرأ أيضا:

23 مرشحا يتنافسون على ''نقيب الأطباء'' في اول انتخابات من 19عاما

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان