إعلان

صعود مؤشر الشريعة الإسلامية في نهاية ثاني جلسات تداوله بنسبة 2.15%

04:33 م الخميس 13 يونيو 2024

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أمنية عاصم:

صعد مؤشر الشريعة EGX 33 بنسبة 0.2% عند 26133 نقطة مع إغلاق ثاني جلسة له اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع.

ووصل قيمة التداولات على المؤشر لـ 1.336 مليار جنيه بما يشكل 46.62 من النسبة الإجمالية للسوق وعدد العمليات على المؤشر لـ 31001 عملية.

كما أغلق المؤشر بحجم رأس مال سوقي للمؤشر عند 782.59 مليار جنيه بما يشكل 45.82 من إجمالي نسبة الإجمالية للسوق.

كان أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، أعلن أمس الأربعاء، إطلاق المؤشر الشريعة الإسلامية، ليضم 33 شركة من مختلفة أبرزها قطاع العقارات.

وقالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، لمصراوي، إن صعود مؤشر الشريعة للجلسة الثانية على التوالي يعطى انطباع عن بدء ضخ السيولة في هذة المؤشر.

وأضافت رمسيس أن فترة الأعياد المقبلة ساهمت في عدم صعود المؤشر بنسبة الكافي التي تعبر عن نجاح إطلاقه حيث أن أداء السوق بشكل عام متأثر بفترة الإجازة الطويلة التي تصل لـ5 جلسات.

وتابعت أن المؤشر يعمل على جذب المستثمرين عرب الراغبين في التداول على أسهم تتوافق مع الشريعة الأسلامية، موضحة أن تلك المستثمرين امتنعوا عن ضخ مدخراتهم في الأعوام الماضية، نظراً لبحثهم عن مؤشر يتوافق مع الشريعة.

وأكدت أن تجميع الشركات في مؤشر واحد يساهم في تسهيل حركة الاستثمار لتلك الفئة من المستثمرين بجانب رؤية واضحة لأداء الأسهم المتواجدة داخل هذا المؤشر.

أشارت أن تنوع قطاعات الشركات ساهم في إعطاء ضخم استثمارى، مؤكده أن 33 شركة داخل المؤشر ناجحة وقادرة على إدارة أصولها بشكل جيد، متوقعة أداء أفضل للمؤشر والبورصة بشكل عام بعد أجازة عيد الأضحى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان