إعلان

هل تتراجع أسعار الذهب بمصر بعد إعفاء الواردات من الجمارك ؟

04:01 م الخميس 11 مايو 2023

أسعار الذهب اليوم

كتبت- شيرين صلاح:

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا متتاليًا خلال الأسابيع الماضية بالأسواق، ووصلت إلى مستويات قياسية بمصر، مع تكالب المستهلكين على الشراء، مما دفع شعبة الذهب إلى اقتراح إعفاء عدد من الجرامات من الجمارك من الذهب مع المصريين العائدين من الخارج، لوفرة المعروض بالأسواق وتراجع الأسعار.

وعلق نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، وقال إن أسعار الذهب لن تتراجع بعد إعفاء واردات الذهب بصحبة القادمين من الخارج بشكل مباشر، فالأمر مرهون بطرح الذهب بالأسواق"

وأوضح نجيب، أنه "من الممكن أن يحتفظ به الشخص الذي أحضر الذهب من الخارج دون طرحه بالأسواق، وفي هذه الحالة لن يزيد المعروض بالأسواق وبالتالي لن تتراجع الأسعار".

وعلى الرغم من إصدار الحكومة القرار أمس، إلا أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا بمنتصف تعاملات اليوم الخميس بقيمة 15 جنيها، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2565 جنيها، حسبما ذكر نجيب.

ووافق مجلس الوزراء أمس الأربعاء، على إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان