إعلان

قفزت بأكثر من النصف.. 17.3 مليار جنيه إيرادات شركة إنبي في عام 2022

04:04 م الإثنين 03 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال محمد عبد العزيز، رئيس شركة إنبي، إن إجمالي إيرادات الشركة بلغ نحو 17.3 مليار جنيه خلال عام 2022 بزيادة عن العام قبل الماضي الذي بلغت إيراداته نحو 11.3 مليار جنيه، بزيادة نحو 53%

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة إنبي برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول، عن العام المالي 2022 لاعتماد نتائج الأعمال وذلك بمقر الشركة، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

وأشار عبد العزيز إلى أن الشركة واصلت نجاحها في تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى مثل مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور، ومشروع مجمع أسيوط للتكسير الهيدروچيني للمازوت لشركة أنوبك، وتوسعات مجمع غازات الصحراء الغربية لشركة جاسكو.

وأضاف رئيس إنبي أن نجاحات الشركة توالت، حيث فازت بجائزة أفضل مشروع في مجال البترول والغاز وذلك على مستوى جمهورية مصر العربية لعام 2022، عن مشروع "مجمع إصلاح النافتا بالعامل المساعد والأزمرة" لشركة أسيوط لتكرير البترول من مؤسسة (MEED).

وحصلت شركة إنبي، على التصنيف الأعلى فى تاريخها ضمن أفضل الشركات العالمية وفقاً لتقييم مؤسسة ENR الخاص بتصنيف الشركات العالمية طبقا لأعمال التصميمات الهندسية وأعمال المقاولات، بحسب عبد العزيز.

وأوضح عبد العزيز أن الشركة في الخارج تجني ثمار توقيع اتفاقية طويلة الأجل ضمن 8 شركات عالمية اختارتها شركة أرامكو عملاق النفط السعودى لتنفيذ مشروعاتها، حيث فازت الشركة بمناقصات تنفيذ ثلاث مشروعات كبرى.

وأشار محمد عبد العزيز إلى أنه تم توقيع عقود أعمال عدة مشروعات خلال العام الماضي والتي تمثل حالياً أولوية لشركة إنبي وقطاع البترول، لتنفيذ توصيات مؤتمر المناخ COP27 الذي عقد في شرم الشيخ في نوڤمبر 2022 وأيضاً لتنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية في هذا المجال.

وقال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن شركة إنبي تعمل على تنويع أنشطتها وزيادة حجم أعمالها خارج مصر، والذي بلغت نسبته 38% من إجمالي حجم الأعمال.

وأوضح الملا أن توسع شركات تصميم وتنفيذ المشروعات البترولية في المشروعات الخارجية يأتي في إطار المساهمة في تنمية العوائد الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان