إعلان

هل تدفع توقعات ارتفاع الدولار أسعار الذهب للصعود مجددا؟

09:45 م الجمعة 28 أبريل 2023

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- شيرين صلاح:

توقع أسامة زرعي المحلل الفني لأسواق الذهب مواصلة أسعار الذهب في السوق المحلي الارتفاع خلال الفترة المقبلة مع توقعات بزيادة سعر الدولار خلال الفترة المقبلة.

وشهدت أسعار الذهب في مصر أمس الخميس قفزة تاريخية حيث صعد الجرام أكثر من 250 جنيها، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2800 جنيها، حسبما ذكر نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وكشف زرعي، لمصراوي، أن سبب صعود الذهب بهذه المستويات أمس الخميس بمصر، هو تسعير التجار للذهب على 46.5 جنيها للدولار "سعر العقود الآجلة للدولار" وليس سعر الدولار بالسوق الموازي.
وهو ما فسره أيضا سعيد امبابي رئيس منصة اي صاغة لتجارة الذهب غير الانترنت، في بيان يوم الخميس، وقال إن تجار الذهب يسعرون الجرام وفقا للعقود الآجلة للدولار والتي اقتربت من 50 جنيها أمس.

وأوضح زرعي أن سعر الدولار في السوق الموازي حاليا يصل إلى 37 جنيها، بينما دفع تقرير وكالة ستاندرد آند بورز وتوقعه بارتفاع سعر الدولار إلى 40 جنيها بنهاية يونيو الذي أصدرته الوكالة منذ أيام إلى ارتباك في سوق الذهب بمصر.

كما توقعت الوكالة أن يحقق سعر الدولار المزيد من الارتفاع خلال العام المالي المقبل لينهي العام عند مستوى 42 جنيها في نهاية يونيو 2024، ثم يرتفع إلى 43 جنيها في نهاية يونيو 2025 ويستقر عند نفس المستوى حتى نهاية نهاية يونيو 2026.

وشهد سعر الجنيه مقابل العملات الأجنبية تراجعا كبيرا في آخر 13 شهرا، ليرتفع سعر الدولار بنحو 96% مقابل الجنيه خلال نفس الفترة مقتربا من مستوى 31 جنيها في البنوك حاليا.

كما دفع تكالب المستهلكين على شراء السبائك والجنيهات الذهب شح في المعروض في السوق وزيادات كبيرة في سعر جرام الذهب، وفقا لقول زرعي.

ونصح ناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، المستهلكين بالتروي في عمليات الشراء حاليا، موضحا أن التكالب على الشراء دفع سعر جرام الذهب للارتفاع لمستويات كبيرة وغير مبررة.

وكانت محلات الذهب أوقفت حركة البيع والشراء خلال الساعات الحالية، لحين استقرار سعر الجرام عند مستوى معين أمس الخميس، حسبما ذكر نادي نجيب لمصراوي في وقت سابق.

ولكن بعدها استأنفت المحلات حركة البيع بشكل بسيط بعدها، حسبما ذكر تجار ذهب لمصراوي.

سعر الصرف سعر الدولار اسعار الذهب سوق الذهب صعود الذهب

فيديو قد يعجبك: