إعلان

شعبة الأرز: ألف جنيه تراجعا في سعر الطن بعد إعلان استيراد 50 ألف طن

03:42 م الأربعاء 22 فبراير 2023

رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن سعر طن الأرز الشعير انخفض في الأسواق بنحو ألف جنيه للطن، وذلك بعد إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن التعاقد على استيراد 50 ألف طن أرز هندي.

وأضاف شحاتة أن سعر طن الأرز الشعير انخفض إلى 14500 جنيه مقابل 15500 ألف جنيه، كما انعكس ذلك على أسعار الأرز الأبيض وهبطت 600 جنيه إلى 21.4 ألف جنيه مقابل 22 ألف جنيه، قبل الزيادة، وذلك بسوق الجملة.

وبحسب بيان من غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات اليوم الأربعاء، جاء التراجع في الأسعار نتيجة الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين لاستيراد الأرز من الخارج والتعاقد على 50 ألف طن أرز أبيض مستورد لطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت على صفحتها على فيسبوك أمس، أنها ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت على كمية 50 ألف طن أرز أبيض مستورد.

وذكر بيان غرفة صناعة الحبوب أن وزارة التموين ستستمر في استيراد الأرز لضرب أي محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، بجانب وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات القطاع الخاص الوطنية خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل، الأمر الذى سيحدث طفرة كبيرة في الأرز وسينعكس بشكل إيجابي لصالح المستهلك.

وقفزت أسعار الأرز خلال الأيام الماضية بقيمة بين ألفي جنيه و6 آلاف جنيه للطن الواحد مقارنة بمستوياتها في بداية شهر فبراير الجاري نتيجة تراجع المعروض منه بالأسواق، وفقا لقول عزيز عزت عضو شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي في وقت سابق.

وأرجع عزت ارتفاع الأسعار إلى نقص المعروض من الأرز الأبيض بالأسواق، مع زيادة الطلب حاليا تزامنا مع اقتراب شهر رمضان، مما سبب قفزة في الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان