إعلان

البترول: السيسي يفتتح معرض "إيجبس 2023" الأسبوع المقبل

05:38 م الخميس 02 فبراير 2023

وزير البترول خلال توقيع عدة اتفاقيات بمؤتمر إيجبس


كتب- مصطفى عيد:

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023" في 12 فبراير الجاري، بحسب بيان من الوزارة اليوم الخميس.

جاء ذلك، خلال ترأس الوزير الاجتماع الثالث للجنة العليا المنظمة لمؤتمر إيجبس 2023 بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية والتى تضم رؤساء شركات البترول المحلية والعالمية الراعية للمؤتمر.

ويستمر المؤتمر حتى يوم 15 فبراير، وذلك تحت شعار "شمال أفريقيا والمتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة، بحضور عدد من وزراء الطاقة والبترول في عدد من دول العالم، بحسب البيان.

وقال الملا، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد عقب اجتماع اللجنة العليا، إن افتتاح المؤتمر يأتي في إطار الأولوية التى يعطيها لقطاع الطاقة، حيث نجح قطاع البترول في تنفيذ سياسة الدولة لتصبح مركزا اقليميا لتداول وتجارة الطاقة.

وأضاف الملا، أن المؤتمر يبدي اهتماما كبيرا بمناقشة موضوعات الطاقات الجديدة والمتجددة والهيدروجين وتكنولوجيات خفض الانبعاثات وكفاءة الطاقة باعتباره مؤتمر متكامل يناقش محاور الاهتمام العالمي للطاقة.

وأشار الملا، إلى أن قطاع البترول سيقدم 13 اتفاقية جديدة إلى البرلمان للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية باستثمارات حدها الأدنى 650 مليون دولار و ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء أمس، والتوقيع المبدئي مع الشركات.

وقال كريستوفر هادسن، رئيس شركة دى إم جى المنظمة للمؤتمر، إن النسخة الجديدة للمؤتمر ستشهد حضور أكثر من 32 ألف مشارك وما يتخطى ألفين من أعضاء الوفود و 41 شركة عالمية للبترول والغاز و500 عارض و260 متحدث ويتضمن المعرض 12 جناح دولى وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

فيديو قد يعجبك: