إعلان

تابعة لـ "بلتون" تعتزم شراء 51% من أسهم شركة للتقاوي بـ 140 مليون جنيه

12:52 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

شركة بلتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، أن شركة نبت "NEPIT"، إحدى الشركات التابعة لبلتون كابيتال (المملوكة لها)، تسير في إجراءات الاستحواذ على نسبة 51% من أسهم الشركة الوطنية لإنتاج البذور وتقاوي الحاصلات الزراعية، بقيمة 140 مليون جنيه.

وقالت بلتون، في إفصاح لها نشرته البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن الأسهم المباعة من ضمن الأسهم المملوكة لشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية، وإنه سوف يستحق لشركة نبت أي أرباح يتقرر توزيعها تتعلق بتلك الأسهم.

وأضافت أن شركة نبت سوف تستحوذ على حصة في أسهم "الشركة الوطنية" بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية والحصول على موافقات الجهات الرقابية اللازمة، والمتوقع أن تنتهي قبل نهاية العام الحالي، مع مراعاة جميع أحكام قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

ووفقا للإفصاح، تعد شركة نبت منصة بلتون الاستثمارية المتخصصة في قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي.

في حالة تحقيق "الشركة الوطنية" نتائج تشغيلية ومالية تتوافق مع ما تم استهدافه، بالإضافة إلى استيفاء بعض الشروط التشغيلية والمالية الخاصة بالشركة، كذلك بعد الانتهاء من إنتاج واستحداث أصناف وسلالات جديدة، سوف تسدد شركة نبت مبالغ إضافية قد تصل بحد أقصى إلى 166 مليون جنيه على عدة مراحل خلال الفترة القادمة، وفقا للإفصاح.

وذكرت بلتون أنه في جميع الأحوال لن تتعدى قيمة الصفقة 306 ملايين جنيه بحد أقصى، وذلك حال سداد كامل المبالغ الإضافية واستيفاء جميع الشروط التشغيلية والمالية المستهدفة للشركة الوطنية.

وبلتون المالية القابضة مقيدة في البورصة المصرية، وتعمل في مجال تقديم الخدمات المالية ومنها: الوساطة في الأوراق المالية، وخدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والبحوث، والاستثمار المباشر، إلى جانب خدمات التمويل غير المصرفي ومنها: التأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل الاستهلاكي، ورأس المال المخاطر، والتمويل متناهي الصغر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان