إعلان

وزيرا الاتصالات والنقل يفتتحان مكتب بريد "محطة الملك فؤاد" بكفر الشيخ

02:15 م السبت 16 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم السبت، مكتب بريد "محطة الملك فؤاد" بمنطقة منشية فؤاد في محافظة كفر الشيخ.

وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم، جاء افتتاح المكتب بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءة "المحطة الملكية" وتطويرها وترميمها وتحويلها لمكتب بريد لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الذي سبق وتم توقيعه بين وزارة الاتصالات، متمثلة في الهيئة القومية للبريد، ووزارة النقل متمثلة في شركة "إم أو تي" للاستثمار والتنمية الذراع الاستثماري لوزارة النقل، والذي يتيح استغلال 13 موقعا ضمن أملاك الهيئة القومية لسكك حديد مصر بغرض تقديم الخدمات البريدية المختلفة من خلال تلك المواقع.

وأضافت أن هذه المواقع تشمل 11 موقعا بمحطات قطارات السكك الحديدية بـ ( الجيزة، وبنها، ودمنهور، وسيدي بشر، والحامول، والسويس، وأسيوط، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وإدفو)، بالإضافة إلى منح حق استغلال مبنى الحركة البريدية الرئيسي برمسيس، وكذا استغلال محطة الملك فؤاد الأثرية بكفر الشيخ.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مكتب بريد "محطة الملك فؤاد" كان محطة قطار مخصصة للملك فؤاد منذ عشرينيات القرن الماضي، وتم الاتفاق بين الوزارتين على تجديد المحطة بعد أن طالها الإهمال نتيجة لتوقف استخدامها لعقود طويلة، وذلك من أجل استعادة قيمتها التراثية وجمالها المعماري المتميز وتحويلها إلى مكتب بريد متميز لخدمة أهالي المنطقة المحيطة بها.

وأشار إلى أن الهيئة القومية للبريد تنفذ استراتيجية لتجديد مكاتب البريد ذات الطراز المعماري المتميز والقيمة التاريخية المتفردة، حيث تم البدء بمكاتب بريد في أسوان ثم المنيا ثم الفيوم ثم كفر الشيخ.

وأوضح طلعت أن افتتاح مكتب محطة الملك فؤاد بكفر الشيخ الأثرية يأتي في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير كافة مكاتب البريد وزيادة عددها، حيث تتنوع مكاتب البريد لتشمل مكاتب ثابتة وأخرى متنقلة؛ حيث تم تطوير أكثر من 85% من مكاتب البريد، كما يتم تجديد المكاتب ذات الطراز المعماري المتميز.

وأضاف أن التطوير لا يقتصر فقط على المكاتب من حيث الشكل والطراز المعماري فقط، ولكن يمتد لتطوير الخدمات من خلال ميكنة كافة الخدمات وتقديم خدمات مصر الرقمية بهدف تقديم خدمة مميزة ومطورة ويسيرة لأكثر من 40 مليون مواطن يستخدمون خدمات البريد المصري.

وقال وزير النقل، إن تطوير وإعادة ترميم ورفع كفاءة محطة الملك فؤاد يأتي في إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير كافة محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية ومنها المحطات التي تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة وكذلك تطوير كافة المحطات التاريخية والأثرية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطوير المحطة التاريخية بالمنتزه بالتوازي مع صيانة وترميم قطار الملك فاروق، وحيث أصبحت المحطة مزارا تاريخيا وسياحيا.

وأعلن الفريق مهندس كامل الوزير أنه تم وضع مخطط لإنشاء محلات تجارية ومبانٍ إدارية وعيادات وصيدليات بالأراضي الملاصقة للمحطة وبنفس الطراز المعماري الخاص بها لخدمة أهالي مدينة كفر الشيخ، وهي هدية من الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لأهالي المدينة.

من جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة تنفذ أكبر خطة تطوير وإعادة إحياء للمكاتب والمقرات التاريخية والأثرية بهدف المحافظة عليها وإعادة رونقها.

وأوضح أن الهيئة تمتلك عددًا من المقرات التاريخية المنشأة منذ أكثر من 100 عام، منها متحف البريد الذى يقع فى ميدان العتبة، بالإضافة إلى مكاتب البريد التي تم الانتهاء من ترميمها وتطويرها مثل مكتب بريد "القاهرة الرئيسي" بالعتبة، ومكتب بريد "المشيخة" بالديوان العام، ومكتب بريد "أسوان فرعي"، ومكتب بريد "الشلال"، ومكتب بريد "فارس" بأسوان.

وذكر فاروق أن هذه المكاتب ذات طابع تاريخي تم تطويرها للحفاظ على هويتها وخلق بيئة عمل مثالية توفر تجربة فريدة للعملاء.

ويبلغ عدد مكاتب البريد في منطقة بريد كفر الشيخ 162 مكتب بريد، تتضمن 8 مكاتب بريد تقع ضمن مبادرة حياة كريمة تم تطوير 6 مكاتب، ويجري الانتهاء من إنشاء مقرين بديلين، بالإضافة إلى التواجد في 5 مجمعات حكومية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: