إعلان

وفد ليبي يزور غرفة القاهرة لبحث سبل تعاون اقتصادي جديد

02:16 م الجمعة 20 أكتوبر 2023

زيارة وفد اقتصادي ليبي لغرفة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

بحثت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري سبل تعاون اقتصادي مصري ليبي جديد في القطاعات المختلفة على الصعيد التجاري والاستثماري.

جاء ذلك خلال زيارة وفد اقتصادي ليبي لغرفة القاهرة أمس الخميس واستقبل الوفد الليبي نيابة عن رئيس الغرفة شريف يحيي نائب رئيس غرفة القاهرة واللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة و أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة.

وبحث الجانبان سبل التعاون في الفترة القادمة على الصعيدين الاستثماري والتجاري خاصة ان مصر وليبيا تربطهما علاقات تاريخية تحتم مناقشة طرق جديدة لتحقيق الاستفادة المتبادلة.

شريف يحيى أكد أن غرفة القاهرة تفتح ذراعيها لزيادة التعاون مع الأشقاء في ليبيا في كافة المجالات خاصة على الصعيدين الاستثماري والتجاري المتبادل وهناك تشجيع من القيادة السياسية المصرية على دعم العلاقات المصرية مع كافة أشقائنا بالدول المختلفة، مشيرا إلى أهمية دراسة احتياجات سوقي البلدين وتحديد الملفات والمميزات والسعي إلى الدخول مباشرة في العمل وأن كل احتياجات الجانب الليبي سيتم مناقشتها مطالبا بأهمية وجود ملف كامل يتضمن كافة مطالب ومقترحات الجانب الليبي لعرضه علي مجلس إدارة الغرفة لاتخاذ اللازم مشددا على ضرورة وجود تكامل مصري ليبي في المرحلة القادمة في مختلف الشئون الاقتصادية.

واستفسر اللواء صلاح العبد عن الوضع الأمني فيما يتعلق بالاستثمار في ليبيا خاصة ان اي مستثمر من أولوياته العامل الأمني مشيرا الى اهمية التعاون مع الاشقاء في ليبيا في انشطة كثيرة بعد بحث كافة الأمور التي يتطلبها التبادل الاستثماري والتجاري على كافة الاصعدة وان الجلسات المباشرة بين الجانبين تعتبر صحية جدا للوصول الى تعاون مثمر يفيد البلدين.

فيما استفسر أشرف هلال عن أهم التسهيلات التي يقوم بها الجانب الليبي للمستثمرين خاصة المصريين فيما يتعلق بالضرائب والجمارك وطرق التمويل والمميزات بشكل عام من أجل دراستها وتحديد سبل التعاون في الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك: