إعلان

الضرائب تطالب الشركات الملزمة بالفاتورة الإلكترونية بسرعة الانضمام

11:05 ص الأحد 07 أغسطس 2022

مصلحة الضرائب

كتب- مصطفى عيد:

طالب مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مراحلها السابقة بسرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، بحسب بيان من المصلحة اليوم الأحد.

وأكد مختار توفيق أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة 37 من نفس القانون، والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني.

وذكر أن المصلحة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وأشار توفيق إلى أن المرحلة السابعة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بدأت في 15 يونيو الماضي، كما صدر قرار المرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية رقم 323 لسنة 2022، والمتضمن إعلان الجدول الزمني لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية بالفاتورة الإلكترونية.

وأوضح أن المرحلة الفرعية الأولى تشمل إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وذلك اعتبارًا من 15 سبتمبر 2022.

وقال مختار توفيق إن الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مراحلها السادسة والسابعة والثامنة عليها تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني.

وأضاف أن الشركات يمكنها تنفيذ إجراءات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا).

وذكر توفيق أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بعدد من المقرات التابعة منها مركز كبار الممولين بمدينة نصر، وقطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، ومأمورية الشركات المساهمة، ومأمورية الاستثمار، والمقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.

وأوضح أن المصلحة والوزارة تقدمان الدعم أيضا من خلال الزيارات الميدانية، وكذلك من خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم (16395) أو من خلال البريد الإلكتروني: (einvoice_support@efinance.com.eg).

فيديو قد يعجبك: