إعلان

تنمية المشروعات: مزايا استثنائية لتسويق منتجات المشروعات عبر أمازون وجوميا

12:07 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

كتب- مصطفى عيد:

قال جهاز تنمية المشروعات، في بيان له اليوم الأربعاء، إنه يقدم بالتعاون مع كبرى منصات التجارة الإلكترونية "أمازون مصر" و"جوميا" مزايا استثنائية لأصحاب المشروعات الصغيرة لعرض منتجاتهم وتسويقها عبر هذه المنصات التي توفر لهم عمولة مخفضة مقارنة بالمشروعات الأخرى.

وأشار الجهاز إلى إمكانية تخزين منتجات أصحاب هذه المشروعات لمدة عام بدون تكلفة إضافية، كما يتم تدريب أصحاب المشروعات من خلال الجهاز على كيفية تسجيل مشروعاتهم في هذه المنصات وإدارة حساباتهم بشكل سليم، ويوفر الجهاز أيضا فريقا فنيا متخصصا لدعمهم بعد إنشاء الحساب ومساعدتهم على حل أية مشكلات تواجههم أثناء التنفيذ.

وذكر أن ذلك يأتي استكمالاً للدعم المتكامل الذي يقدمه جهاز تنمية المشروعات لأصحاب المشروعات في تسويق منتجاتهم باستخدام الوسائل الحديثة والإلكترونية، ومساعدتهم على التوسع في زيادة مبيعات مشروعاتهم والترويج لها عن طريق التسويق الإلكتروني مما يضمن قدرتهم على الاستمرار في أنشطتهم والتوسع فيها.

ويستفيد من هذه الخدمة أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ممن يملكون سجلا تجاريا وبطاقة ضريبية والمتخصصون في قطاعات الملابس والمنتجات الجلدية والمفروشات والمنتجات الغذائية والأدوات الكهربائية والأجهزة الطبية والإلكترونية، وفقا للجهاز.

وذكر جهاز تنمية المشروعات أنه ليس بالضرورة أن يكون صاحب المشروع من عملائه بل يمكنه أن يستفيد من هذه المميزات عن طريق التقدم لفرع الجهاز في المحافظة مقر المشروع واستيفاء البيانات المطلوبة.

كما يقدم الجهاز في نفس الإطار دورات تدريبية لمختلف أصحاب المشروعات لتطوير مهاراتهم في مجال التسويق الإلكتروني، وتتضمن هذه الدورات موضوعات متعددة منها توضيح مفهوم التجارة الإلكترونية وآليات التسويق الإلكتروني، وكيفية اختيار القناة التسويقية المناسبة لطبيعة المشروع، وفقا للبيان.

وتتضمن هذه الدورات أيضا كيفية إنشاء الصفحات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وإدارة الحملات الإعلانية بنجاح، بالإضافة إلى مهارات التصوير الاحترافي للمنتجات.

فيديو قد يعجبك: