إعلان

التصديري للصناعات الهندسية يجري 100 لقاء على هامش البعثة المصرية في أنجولا

04:10 م الأحد 26 يونيو 2022

خلال بعثة المجلس في أنجولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أجرى المجلس التصديري للصناعات الهندسية أكثر من 100 لقاء ثنائي وزيارات ميدنية بين الشركات المشاركة في البعثة ونظرائهم في أنجولا، وذلك خلال بعثة المجلس التجارية إلى دولة أنجولا.

وبحسب بيان المجلس اليوم الأحد، أجرت البعثة التجارية للمجلس إلى أنجولا خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو 2022 بالتعاون مع شركة B2B ومشروع "تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID" وبرعاية البنك الأهلي المصري.

وقال المجلس، إنه تم تمثيل البعثة من قبل 14 شركة هندسية في ( قطاعات الأجهزة المنزلية - والكابلات - ووسائل النقل - ومكونات السيارات - ومنتجات تشغيل المعادن - والآلات الزراعية - والآت التعبئة).

وكان المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أعلن أن بعض الشركات المصرية المشاركة في البعثة التي ينظمها المجلس إلى أنجولا التقى وزراء النقل والزراعة والكهرباء، حيث التقت طنطا موتورز بالمهندس "مانوال جواو" وزير الزراعة والثروة الحيوانية الانجولية و MCV التقت ريكاردو دي أبريو، وزير النقل وانرجي التقت وزير الكهرباء لإقامة مشروعات مشتركة.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية وممثل المجلس في البعثة، إن اللقاءات التي جرت خلال البعثة تعتبر فرصة جيدة للشركات لتنفيذ شراكات مع الجانب الانجولي، خاصة أن السوق هناك واعد جدا ويمكن أن يكون للشركات الهندسية تواجد قوي بالمنتجات الوطنية.

وأوضحت حلمي، أن الشركات التي شاركت في بعثة أنجولا تمتلك فرصا قوية لتزويد السوق الانجولي باحتياجاته من المنتجات الهندسية المختلفة خاصة وأن الصناعات الهندسية الوطنية تمتلك قدرات هائلة.

وأعلنت مي حلمي عن قيام 14 شركة بزيارة عدد من مصانع الشركات الانجولية لبحث سبل التعاون والفرص التصديرية الممكنة في إطار مساعي كلا البلدين لتعزيز التبادل التجاري خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك: