إعلان

كيف تتفاعل أسعار الذهب العالمية غدًا مع قرار حظر الاستيراد من روسيا؟

04:30 م الأحد 26 يونيو 2022
كيف تتفاعل أسعار الذهب العالمية غدًا مع قرار حظر الاستيراد من روسيا؟

أسعار الذهب

كتبت-شيرين صلاح:

قال أيمن أبو هند، مدير إدارة الاستثمار بشركة "كارتل كابيتال" للاستثمار المباشر، لمصراوي، إن أسعار الذهب العالمية ستشهد ارتفاعات لحظية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الإعلان عن أن مجموعة السبع ستحظر استيراد الذهب من روسيا.

ونقلت وكالة رويترز اليوم عن مصدر مطلع قوله إن الرئيس الأميركي جو بايدن ونظراءه في مجموعة السبع سيتفقون على حظر استيراد الذهب الجديد من روسيا في الوقت الذي يوسعون فيه نطاق العقوبات ضد موسكو بسبب الحرب في أوكرانيا.

وسبق أن نقلت الوكالة صباح اليوم أن أمريكا وبريطانيا وكندا واليابان سيقرون حظرًا لواردات الذهب من روسيا، بحسب ما أعلنته الحكومة البريطانية اليوم في بيان صحفي نقلته رويترز.

ويأتي هذا الحظر استمرارًا للعقوبات التي تفرضها أمريكا ودول غربية على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.

وأضاف أبو هند، أن السوق يترقب رد الفعل الروسي على إعلان الدول حظر استيراد الذهب منها خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لقول أبو هند، "روسيا ستأخذ رد فعل برفع سعر أي منتج من منتجاتها التي تورده للعالم، متابعًا أننا نترقب رد الفعل الروسي على ذلك".

وأوضح أبو هند، أنه مع بداية تداولات غدًا في البورصات العالمية سنرى تأثير القرار على أسعار الذهب.

وبحسب أبو هند، فإن سعر أوقية الذهب سجل 1828 دولارًا بختام تعاملات جلسة الجمعة الماضية، مشيرا إلى أن المحللين ينتظرون بداية تداولات جلسة غدا الاثنين لمعرفة إلى أي مستوى يصل إليه الذهب.

واليوم عطلة رسمية في البورصات العالمية، ويعود صباح غدًا التداول.

وتعتبر روسيا ثاني أكبر منتج للذهب على مستوى العالم، حيث أنتجت أكثر من 331 طن العام الماضي، وفقا لبيانات مجلس الذهب العالمي.

ويبلغ نسبة إنتاج روسيا من الذهب 10% من الإنتاج العالمي.

لكن وزارة المالية الروسية، قالت مؤخرًا أنها أنتجت 346.42 طن من الذهب في 2021، بزيادة عن 2020 حيث وصل إلى 340.17 طن.

وفي مارس الماضي علق سوق تداول الذهب في لندن جميع المصافي الروسية من قائمتها المعتمدة وذلك بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة على روسيا بسبب حربها في أوكراني.

وتعد روسيا، موطن لأكبر شركات التعدين الرئيسية، بما في ذلك "بولي ميتال انترناشيونال" (Polymetal International)، و"بوليوس" (Polyus)، بحسب بلومبرج.

وقالت الحكومة البريطانية اليوم إن قيمة صادرات الذهب الروسية بلغت 12.6 مليار جنيه إسترليني (15.45 مليار دولار) العام الماضي وأن الأثرياء الروس يشترون السبائك مؤخرًا لتقليل الأثر المالي للعقوبات الغربية.

اقرأ أيضًا:

بعد حظر وارداتها من 4 دول.. ماذا يعني الذهب الروسي للسوق؟

ماذا يعني حظر تداول الذهب الروسي ببورصة لندن وإلى أين تتجه الأسعار؟

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market