إعلان

شركات مصرية تبحث مع 3 وزراء بأنجولا إقامة مشروعات مشتركة

11:22 ص الخميس 23 يونيو 2022

خلال بعثة التصديري للصناعات الهندسية لأنجولا

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن بعض الشركات المصرية المشاركة في البعثة التي ينظمها المجلس إلى أنجولا التقت مع وزراء النقل والزراعة والكهرباء، وذلك لبحث إقامة مشروعات مشتركة.

وبحسب بيان من المجلس اليوم الخميس، التقى مسؤولو شركة طنطا موتورز مع المهندس مانوال جواو وزير الزراعة والثروة الحيوانية الأنجولية، وعقد مسؤولو شركة MCV لقاءً مع ريكاردو دي أبريو وزير النقل، والتقى مسؤولو شركة أنرجيا مع وزير الكهرباء الأنجولي.

وأشار المجلس إلى أن هذه اللقاءات تأتي ضمن فعاليات البعثة الموجودة الآن في العاصمة لواندا، وذلك لبحث فرص التعاون والاستثمار والتجارة، وكانت المقابلات مثمرة خاصة مع الحضور والتمثيل الرسمي من قبل الوزارات الرسمية في أنجولا.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية وممثل المجلس في البعثة، إن اللقاءات التي يجرى تنظيمها تعتبر فرصة جيدة للشركات لتنفيذ شراكات مع الجانب الأنجولي، خاصة أن السوق هناك واعد جدا ويمكن أن يكون للشركات الهندسية تواجد قوي بالمنتجات الوطنية.

وأوضحت حلمي، أن هناك 8 قطاعات الرئيسية في البعثة والتي من بينها الأجهزة المنزلية والكهربائية، والصناعات الكهربائية والإلكترونية، والطلمبات، والمراجل، والمحركات ووسائل النقل، والآلات والمعدات، ومكونات السيارات، والآلات الزراعية، وأدوات المائدة، والمطبخ، تمتلك فرصا قوية لتزويد السوق الأنجولي باحتياجاته من المنتجات الهندسية المختلفة خاصة وأن الصناعات الهندسية الوطنية تمتلك قدرات هائلة.

وأعلنت مي حلمي عن زيارة 14 شركة لعدد من مصانع الشركات الأنجولية لبحث سبل التعاون والفرص التصديرية الممكنة في إطار مساعي كلا البلدين لتعزيز التبادل التجاري خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان