إعلان

أسعار النفط تعود للارتفاع خلال تعاملات الجمعة

09:26 ص الجمعة 18 مارس 2022

بترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، خلال تعاملات اليوم الجمعة، بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات في سوق النفط بسبب العقوبات على روسيا، بعد حظر أمريكا الواردات النفطية الروسية، ومباحثات أوروبا لاستبدال الغاز الروسي.

ولم تنتج المباحثات بين روسيا واوكرانيا أي اتفاق سلام، كما أكدت السعودية التزامها باتفاق أوبك + بشأن زيادة الإنتاج، وهو موقف سبقته إلها الإمارات، ما يعني أن الدولتين التي يمكنهما ضح مزيد من النفط في السوق الدولي، لا تتجه لذلك.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت 2.75 دولار أو 2.6% إلى 109.39 دولار للبرميل بعد صعودها نحو 9% يوم الخميس في أكبر مكسب بالنسبة المئوية منذ منتصف 2020.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.93 دولار أو 2.9% إلى 105.91 دولار للبرميل ، لتزيد من ارتفاعها بنسبة 8% يوم الخميس.

وقال جاستن سميرك، كبير الاقتصاديين في وستباك في سيدني، لوكالة رويترز إنه يتوقع المزيد من التقلبات. لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين".

وتسببت أزمة الإمدادات الناجمة عن العقوبات المفروضة على روسيا، وتعثر المحادثات النووية مع إيران، وتضاؤل ​​مخزونات النفط، والمخاوف بشأن زيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في الصين إلى تقلب التوقعات بشأن تلبية الطلب على النفط.

فيديو قد يعجبك: