إعلان

تابعة لـ "فيليب موريس" تستحوذ على أغلبية بشركة لمنتجات أكياس النيكوتين

08:01 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

شركة فيليب موريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أعلنت شركة فيليب موريس القابضة بهولندا- إحدى الشركات التابعة لشركة فيليب موريس إنترناشونال-، إتمام صفقة الاستحواذ على 93.11% من أسهم شركة "سويديش ماتش أي بي" السويدية المتخصصة في تصنيع منتجات أكياس النيكوتين والمالكة لشبكة توزيع واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت فيليب موريس، في بيان اليوم الاثنين، إنها تعتزم الشروع في الاسترداد الإلزامي لكامل أسهم الشركة وطلب الشطب من سوق الأوراق المالية.

وقال ياتشيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال، في البيان، إن الصفقة "تسمح لنا بالبدء في عملية استرداد "أقلية الأسهم" للحصول على الأسهم المتبقية القائمة وطلب شطب الشركة من سوق الأوراق المالية".

وذكر أن "هذه الصفقة تمثل علامة فارقة في تسريع هدفنا المشترك المتمثل في مستقبل خالٍ من الدخان".

وكانت شركة فيليب موريس هولندا القابضة ("PMHH") ، قد أعلنت في 11 مايو 2022، عن عرض عام موصى به لمساهمي شركة سويدتش ماتش أي بي (سويدش ماتش) لنقل جميع الأسهم في شركة سويدتش ماتش إلى شركة فيليب موريس هولندا القابضة.

وبلغ إجمالي عدد الأسهم في سويدش ماتش المملوكة من قبل فيليب موريس هولندا القابضة، بما في ذلك الأسهم المطروحة في العرض في نهاية فترة القبول الممتدة إلى 25 نوفمبر الماضي، 1,415,987,960 سهمًا، بما يعادل 93.11% تقريبًا من رأس المال، وحقوق التصويت في شركة سويدش ماتش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان