إعلان

معيط: الرخصة الذهبية ووثيقة ملكية الدولة والطروحات تهدف لجذب القطاع الخاص

03:50 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

منتدى الأعمال المصري السنغافوري

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مناخ الأعمال في مصر جاذب لزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتُعد "الرخصة الذهبية"، و"وثيقة سياسة ملكية الدولة"، وبرنامج "الطروحات الحكومية" ضمن الجهود التى تبذلها الدولة لتعظيم الاستثمارات الخاصة، وإفساح المجال للقطاع الخاص ليكون له دور أكبر في التنمية الاقتصادية.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الثلاثاء، أشار الوزير، خلال منتدى الأعمال المصري السنغافوري، إلى أن ذلك يحدث عبر تخارج الدولة أو تقليص دورها في عدد من الأنشطة والمجالات الاقتصادية، مؤكدا استهداف جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات دولار سنويًا تشمل الاقتصاد الأخضر.

أضاف الوزير أن الاقتصاد المصرى حقق أداءً جيدًا، ومطمئنًا خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيو 2022 رغم التحديات العالمية شديدة الصعوبة التي ألقت بظلالها على مختلف الدول خاصة الاقتصادات الناشئة.

وأعرب معيط عن تطلعه إلى زيادة استثمارات سنغافورة في مصر؛ للاستفادة مما توفره الدولة من فرص واعدة في مختلف قطاعات التنمية المستدامة؛ أخذًا فى الاعتبار أن العلاقات الاقتصادية تُمثل "حجر الزاوية" في مجالات التعاون بين مصر وسنغافورة، الذي يمتد لأكثر من نصف قرن، وشهد تطورًا كبيرًا بين عامي 2015 و2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان