إعلان

"ماركتنج بلس" يناقش الفرق بين التسويق الإلكتروني وتسويق النمو في يومه الثاني

01:26 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

مؤتمر ماركتنج بلس

القاهرة- مصراوي:

انطلقت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "ماركتنج بلس"، اليوم الثلاثاء، والذي تنظمه شركة نكس تريننج آند ديفلوبمنت تحت رعاية رسمية من الراعي الرئيسي شركة آي سي جروب، برعاية إعلامية شركة جيميناي ميديا مصر Gemini Media Egypt "موقع مصراوي".

واستضافت الجلسة الأولى من اليوم الثاني، ديفن تيدمان، وهي مدربة مستقلة تساعد المؤسسات والمؤسسين للتغلب على العديد من تحديات النمو، وذلك في جلسة جاءت تحت عنوان "تسويق النمو للشركات الكبيرة"، بالمؤتمر.

وقالت تيدمان، خلال الجلسة، إن التسويق الإلكتروني ليس كتسويق النمو، لكن المؤسسات بحاجة لتعيين قائد لفريق التسويق، لعدة أسباب أهمها التفريق بين المهمتين.

وأضافت أن مهام قائد فريق التسويق، هي تشجيع العلامة التجارية لتسويقها إلى القمة، واستخدام عملية مختلفة لكل فريق.

ووفقا لما قالته تيدمان، يمكن أن يظهر التأثير خلال الأشهر القليلة الأولى لبدء عملية التسويق، من خلال تقديم المزيد من الفوائد المدفوعة عبر الموقع الإلكتروني، ومشاركة تقييمات الثقة الخاصة بالشركة بشكل أوسع، وتقديم المزيد من رسائل البريد الإلكتروني عبر الإيميل التي تركز على المبيعات، وإنتاج مواد بودكاست حول كيفية وسبب إنتاج المنتج.

وشاركت ديفن، في جلسة نقاشية حول الفرق بين المصطلحين، شارك فيها أيضا كل من وائل الدسوقي مدير مركز تسويق المشروعات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وسالي العقاد مدير التسويق ورئيسة التجارة الإلكترونية لليبيا والسودان في ELECTROLUX.

كما شارك بالجلسة ياسمين حلمي خبير واستشاري التسويق والنمو، ومحمد حسام خضر الكاتب والخبير الاستشاري للأعمال التجارية.

وتيدمان - وفقا لموقعها الرسمي - بدأت رحلتها نحو تسويق النمو عندما انضمت إلى RockBoost، أول وكالة للنمو في هولندا، كأول موظف بدوام كامل، وعملت مع أكثر من 100 شركة من جميع الأحجام والصناعات، وشقت طريقها لقيادة فريق استشاري من 14 عضو.

وكتبت تيدمان كتابًا بعنوان Growing Happy Clients لمشاركة كل ما تعلمته من استشارة العملاء، ثم انتقلت إلى العلامة التجارية في هايتس، كرئيسة قسم النمو، وساعدت الشركة على زيادة قاعدة عملائهم بمقدار 10 أضعاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان