إعلان

تطبيق نبض: أخبار المعيشة اليومية والأسعار في صدارة اهتمامات القراء

04:36 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

مازن سنجر

كتب- علاء حجاج:

قال مازن سنجر، مدير الاستراتيجية التنفيذي بتطبيق "نبض" الإخباري، إن عدد المستخدمين على منصة نبض بلغ حوالي 31 مليون زائر شهرياً.

وبحسب بيان من منصة نبض اليوم الأربعاء، أضاف سنجر أن أزمة جائحة كورونا أدت إلى زيادة استخدام المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي بنسب قاربت من 100%.

وأوضح سنجر أن هناك ما يقرب من 1500 موقع مسجل على المنصة، بشكل قانوني.

ويقضي المستخدم الواحد نحو 18 دقيقة في المتوسط على التطبيق، بحسب سنجر.

وذكر مازن أن تطبيق نبض يعمل في مختلف الدول العربية، وعلى رأسها السعودية ومصر، وهما يستحوذان على أكبر عدد من المستخدمين والناشرين على حد سواء، كما يعمل التطبيق في الأردن والكويت والإمارات وتونس والجزائر والمغرب وليبيا.

وكشف مازن، عن بعض المؤشرات الخاصة بمستخدمي تطبيق نبض، موضحاً أن 65% من المستخدمين ذكور و35% إناث، وأن 70% من المستخدمين يتابعون المصادر المحلية.

وذكر مازن أن المصادر الرياضية تحظى باهتمام كبير من مستخدمي نبض.

وأوضح أنه مع انطلاق فاعليات كأس العالم 2022 بقطر وهي المرة الأولى التي يتم فيها عقد هذه البطولة العالمية بالشرق الأوسط، خصص التطبيق قسما لكأس العالم داخل قسم الرياضة يمكن من خلاله تحديد الفرق المفضلة لمتابعة مبارايتها، ويتم إرسال أخبارها للمستخدم، ونتائج المباريات في تنبيهات على الهاتف المحمول.

ومن أهم المؤشرات التي أشار إليها مدير الاستراتيجية التنفيذي لدى نبض، هو اهتمام المستخدمين بالمصادر الصحية خلال وبعد أزمة جائحة كورونا نتيجة اهتمام المستخدمين بالمعلومات والمحتوى الصحي بشكل عام، فيما احتلت الأخبار المحلية صدارة متابعة المستخدمين.

وذكر أن المستخدمين لا يهتمون كثيراً بالأخبار السياسية قدر اهتمامهم بالأخبار التي تخص المعيشة والحياة اليومية وأسعار السلع والخدمات.

وكشف مازن عن أن الأخبار العالمية تأتي في المرتبة الثانية، من حيث اهتمامات القراء في الشرق الأوسط وتركزت معظمها في الفترة الأخيرة حول متابعة أخبار الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار سنجر إلى انخفاض إيرادات المنصة بنسبة 50% خلال جائحة كورونا، موضحاً أن أهم القطاعات التي انخفضت نسبة إعلاناتها خلال الجائحة هي السياحة والطيران، في حين زادت إعلانات التجارة الإلكترونية بالمقابل، مشيراً إلى أن الإعلانات هي مصدر الدخل الوحيد للمنصة.

وأكد أن شروط الانضمام إلى نبض صارمة جداً، حيث يجب أن يكون في البداية الموقع مرخصا وقانونيا ومعتمدا من الجهات المختصة بكل بلد، ولديه سجل تجاري وبطاقة ضريبية ومقر في البلد الذي يصدر منه.

وأضاف أن كل موقع (ناشر)، يقوم بتوقيع اتفاقية "نشر المحتوى" عند التسجيل على نبض حيث يكون كل ناشر مسئول مسئولية كاملة عن كل ما ينشره عبر المنصة، موضحا أن كل موقع يملك لوحته الخاصة به، ورموز الدخول الخاصة باللوحة تكون مشفرة وبالتالي لا يستطيع العاملون في تطبيق نبض الوصول إليها.

وأكد أنه في حالة مخالفة الموقع أي قاعدة من قواعد اتفاقية المحتوى سواء من خلال نشر محتوى غير لائق أو غير قانوني أو يتناقض مع الأداب العامة يتم حذف المحتوى فوراً ووقف لوحة النشر الخاصة بالموقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان