إعلان

الاتصالات توقع مذكرة مع مايكروسوفت لإنشاء مركز لقياس انبعاثات الكربون

03:43 م السبت 12 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

وقعت شركة مايكروسوفت مصر مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتم بموجبها إنشاء مركز حكومي للتميز مختص بقياس الانبعاثات الكربونية ورفع التقارير بشأنها إلكترونياً.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم عن شركة مايكروسوفت، يعتزم الطرفان إنشاء مركز حكومي للتميز يتم من خلاله إتاحة كافة الوسائل التكنولوجية والتقنية للكوادر المصرية المعنية بهذا المجال.

كما سيتم تقديم برامج تدريبية متخصصة لمطوري البرامج والمهندسين في مجالات الحوسبة السحابية المستدامة و كافة الموضوعات المتعلقة بها، بالإضافة إلى حزم برامج تدريبية أخرى لصانعي القرار وأصحاب الأعمال والقيادات الحكومية على موضوعات تتعلق بالاستدامة والحلول التكنولوجية ذات الصلة، وفقا للبيان.

وسيتم اختيار عدد من الشركات الناشئة التي تطور حلول الاستدامة ليتم تسجيلها في برنامج مايكروسوفت لريادة الأعمال لقياس التأثير الإيجابي Microsoft Entrepreneurship for Positive Impact، بحسب البيان.

بموجب مذكرة التفاهم، تتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة مايكروسوفت لإنشاء مركز تميز لبناء القدرات وإكساب الكوادر المصرية الخبرات والمهارات لتطبيق النظام الرقمي لإدارة الاستدامة الذي ابتكرته الشركة وذلك من ضمن الأنظمة التي تستخدمها الحكومة المصرية في هذا المجال.

ويعد النظام منظومة رقمية متكاملة يمكن من خلالها تسجيل وقياس الانبعاثات ورفع التقارير بشأنها إلكترونياً، وفقا للبيان.

وقع مذكرة التفاهم؛ المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، والمهندسة ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر.

وقال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومة المصرية حريصة على بناء شراكات فاعلة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 وبلوغ أهداف الدولة في تحقيق نمو اقتصادي منخفض للانبعاثات، وتعزيز قدرتها على التكيف مع تغير المناخ وتخفيف الآثار السلبية المرتبطة به.

وأضاف أن التعاون مع مايكروسوفت يأتي في ضوء جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتعاون مع كبرى الشركات العالمية لتطويع التكنولوجيا لخدمة القضايا البيئية؛ حيث يستهدف التعاون بناء قدرات الكوادر المصرية وإعدادها لتكون قادرة على إدارة منظومة الاستدامة للدولة باستخدام أحدث التقنيات الخضراء.

وقالت ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر، إن الشركة تتعاون مع وزارة الاتصالات لتقديم الحلول التكنولوجية اللازمة لدعم جهود الحكومة المصرية للحد من الآثار السلبية لتغير المناخ وذلك اتساقاً مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وأضافت أنه من خلال تقديم حلول مايكروسوفت المبتكرة للاستدامة، سيتم العمل على نقل الخبرات الفنية والتكنولوجية للكوادر المصرية من خلال مركز التميز الحكومي.

تأتي هذه الشراكة في الوقت الذي ترأس فيه مصر الدورة السابعة والعشرون لتغير المناخ ورؤية الرئاسة المصرية للالتزام بتنفيذ التعهدات، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان