إعلان

"ألجبرا فينتشرز" تكمل إغلاق بقيمة 100 مليون دولار لصندوقها الثاني

03:19 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

طارق أسعد الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز

كتب- علاء حجاج:

قالت شركة ألجبرا فينتشرز، المتخصصة في مجال صناديق رأس المال المخاطر في مصر، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها نجحت في إنهاء إغلاق أول بقيمة 100 مليون دولار لصندوقها الثاني المخصص لمصر، متخطية بذلك الهدف المبدئي للصندوق المقدر بقيمة 90 مليون دولار، وهو ما يعد التمويل الأكبر للشركة حتى الوقت الحالي.

وأضافت الشركة أنها دعمت العديد من الشركات المتميزة والرائدة في مجال ريادة الأعمال بما في ذلك شركات تريلا وخزنة ومزارع وشيفت أي في والمينوز وحالا ويداوي - وجميعها شركات كان لها أثر إيجابي كبير في السوق المصري.

وذكرت أنها تخطط لتعزيز استثماراتها في الشركات الناشئة لتصل إلى 15 مليون دولار بحلول نهاية عام 2022 خلال السنة الأولى من التشغيل، ومن المتوقع أن يتم ختام الجولة النهائية بحلول نهاية الربع الأول من عام 2023.

وأشارت إلى أن صندوق ألجبرا التمويلي الثاني يحظى بدعم مؤسسات استثمارية معروفة، واستثمر فيه العديد من المساهمين الحاليين في الصندوق الأول بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، وصندوق الاستثمار المصري الأمريكي (EAEF)، حيث استثمروا في حصص أكبر في الصندوق الثاني.

بينما انضم إلى هؤلاء المستثمرين بنك التنمية الهولندي (FMO) ومؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت (BII) وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (MSMEDA) وصندوق التنمية الهولندي (DGGF) ليصبحوا من المشاركين الجدد في ألجبرا، وفقا للشركة.

ويتولى إدارة ألجبرا كلٌ من طارق أسعد وكريم حسين بالاشتراك مع ليلى حسن وعمر خشبة الذين يديرون الصندوق لما يمتلكونه من خبرات في مجالات تشمل الاستثمار في مراحل متعددة من نمو الشركات وخبرة تشغيلية في مصر والخارج، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز الاستثمارات المشتركة مع الجهات الإقليمية والدولية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان