إعلان

مصر عضوًا بالمجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات عن أفريقيا

03:04 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

مصر عضوًا بالمجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

فازت مصر بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات عن قارة أفريقيا للفترة من 2023-2026، وفقًا لبيان من وزارة الاتصالات اليوم الثلاثاء.

وتم إعادة انتخاب مصر لعضوية مجلس الاتحاد فى الانتخابات التى جرت خلال فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات فى العاصمة الرومانية بوخارست خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 14 أكتوبر بمشاركة أكثر من 180 دولة.

والمجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات، هو السلطة المخولة لمراجعة الأنشطة والخطط التشغيلية للقطاعات المختلفة بالاتحاد والأمانة العامة وإصدار قراراته بشأنها خلال الأربع أعوام التى تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين.

والمجلس، يتخذ كافة الخطوات لتسهيل تنفيذ أحكام دستور واتفاقية الاتحاد واللوائح الإدارية (لوائح الاتصالات الدولية ولوائح الراديو) وقرارات مؤتمرات المندوبين المفوضين، وفقا للبيان.

وكانت مصر قد شاركت بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور عمرو طلعت فى فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات برومانيا على مدار يومين.

يذكر أن الانتخابات للفترة 2023-2026 قد اتسمت بالتنافسية الشديدة؛ حيث تقدمت 17 دولة أفريقية للترشيح للحصول على 13 مقعدا فى مجلس الاتحاد المكون من 48 مقعدا.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان