إعلان

اتصالات: هبوط سعر الجنيه رفع تكاليف التشغيل ومستمرون فى ضخ الاستثمارات

02:34 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

حازم متولي

دبي- علاء حجاج:

قال حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات من &e (اتصالات مصر سابقا)، إن الشركة مستمرة في ضخ استثمارات جديدة في تطوير الشبكة رغم تذبذب سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه وزيادة تكاليف تشغيل الخدمة.

وأضاف متولي، ردا على سؤال مصراوي عن أثر التضخم والأوضاع الاقتصادية على ارتفاع تكاليف التشغيل بالشركة، أن تذبذب سعر العملة هو العامل الأكثر تأثيرا على التكاليف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي السنوي الذي عقدته الشركة اليوم الأربعاء على هامش فعاليات الدورة 42 من معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات الذي ينعقد خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري

وقال متولي: "يتميز السوق المصرية بأساسيات قوية"، مؤكدا أن الاتصالات تعد قطاعا دفاعيا يعتمد على استثمارات طويلة الأمد حتى في الظروف الصعبة.

وأعرب متولي عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة في مصادر الطاقة المتجددة لتشغيل الشبكة تماشيا مع سياسة المجموعة الأم بما يعادل جزءا من استهلاكها للطاقة التقليدية خاصة وأن جدواها الفنية في تحسن مستمر.

وقال متولي إن سياسة الشركة الاستثمارية بعد تغيير علامتها التجارية تعتمد على مبدأ الاستحواذات والاندماجات بشرط أن تضيف لها قيمة مضافة أو إنشاء كيانات، مضيفا أن مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة يسير بخطى متسارعة على قدم وساق.

وأوضح متولي أن المجموعة الأم لديها رؤية بعد تغيير العلامة التجارية تتمثل في تطور دورها كمشغل اتصالات في ظل وجود فرص نمو في مجالات مختلفة، وتقديم خدمات أكثر للعملاء لتتحول من مشغل اتصالات إلى تكنولوجيا على صعيد عملاء الأفراد والشركات في كافة أسواق المنطقة ومنها المنطقة.

وأكد أن شركته تولي اهتماما كبيرا برفع كفاءة العناصر البشرية واستقطاب كوادر قوية متخصصة، مبينا أن الفترة القادمة ستشهد تركيزا على إدارات التكنولوجيا والتسويق، وستكون هناك خطوات مؤسسية في هذا الصدد.

وذكر متولي أن الشركة تنظر حاليا في أكثر من فرصة استثمارية جاري دراستها، موضحا أن الاستثمارات الأساسية للشركة يتم ضخها في الشبكة ودعم التطور التكنولوجي سواء في مصر أو باقي أسواق المنطقة.

وتابع: "نعمل على دعم محفظة خدمات القيمة المضافة كجزء من الأصول الرقمية الشركة ومنها خدمة ماي اتصالات وخدمة تويست للترفيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان