إعلان

لضمان قرض.. "الحديد والصلب" تنتظر إعلان تقييم أراضٍ لها الشهر الجاري

03:15 م الإثنين 10 يناير 2022

شركة الحديد والصلب المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

قال مصدر بشركة الحديد والصلب المصرية– تحت التصفية- إن الشركة ستتلقى تقرير تقييم أراضٍ تابعة لها خلال الشهر الجاري.

وخاطبت الشركة عددا من المقيّمين، من أجل تقييم أراضٍ تابعة لها، تمهيدا لتقديمها لوزارة المالية كحصة عينية مقابل الحصول على قرض بقيمة 1.25 مليار جنيه، لاستكمال صرف التعويضات للعاملين.

وأوضح المصدر، لمصراوي، أنه بعد استلام التقييمات سيتم تحديد المساحة اللازمة بما يعادل قيمة القرض.

وستقدم الشركة حصة عينية من الأراضي لوزارة المالية بعد موافقة البرلمان على أن تكون الوزارة ضامنًا للشركة لدى البنوك لاقتراض باقي قيمة مستحقات العاملين في التعويضات.

ووافق مجلس النواب نهاية الشهر الماضي على مشروع قانون، بموجبه تضمن وزارة المالية الشركة القابضة للصناعات المعدنية لدى البنوك المحلية، لتتمكن من اقتراض نحو 1.25 مليار جنيه لسداد التعويضات.

وكانت الشركة حصلت على قرض بقيمة مليار جنيه من بنك الاستثمار القومي لصرف جزء من التعويضات، والتي يبلغ إجماليها نحو 2.25 مليار جنيه، والناتجة عن قرار التصفية.

وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، في تصريح لمصراوي الشهر الماضي، أنه تم صرف 200 مليون جنيه من أول مليار جنيه من أموال التعويضات لأول ألف مستحق من العمال للتعويضات.

وأكد الوزير أن تعويضات العمال مستمرة ولن تتعطل، ويجري العمل على توفير باقي التمويلات.

وسيتم تعويض أكثر من 6 آلاف عامل، عن قرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية، الصادر بقرار الجمعية العامة غير العادية في يناير 2021.

ووُقعت أكتوبر الماضي اتفاقية تسوية مستحقات العاملين بين ممثلي العمال والشركة القابضة، ليتولى مصفي الشركة أعمال التصفية وأولها صرف التعويضات.

فيديو قد يعجبك: