إعلان

مذكرة عاجلة من التجار لتأجيل قرار عرض السماعات البلوتوث على تنظيم الاتصالات

03:10 م الثلاثاء 06 يوليه 2021

جانب من اللقاء

كتب- علاء حجاج:

قررت شعبة الاقتصاد الرقمي بغرفة القاهرة التجارية رفع مذكرة بتوصية مهمة خلال ساعات إلى المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تتضمن مقترحا بمنح المستوردين في القطاعات التي تمثلها الشعبة مهلة قبل تطبيق مصلحة الجمارك قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فيما يتعلق بالسماعات التي تحتوي على بلوتوث.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته الشعبة أمس الاثنين لمناقشة مطالب المستوردين بالقطاعات التي تشملها فيما يتعلق بالقرار المذكور، بحسب ما قاله كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية في بيان للشعبة.

ويتضمن القرار إدراج صنف سماعة المحمول، ومن بينها السماعة البلوتوث، بالأصناف التي يجب عرضها من الجمارك على الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأوضح غنيم أن طلب منح مهلة للمستوردين في هذه القطاعات قبل تطبيق القرار يستهدف عدم تكبيدهم أي خسائر تضر بهم وبتجارتهم التي تمثل جزءا من الاقتصاد القومي.

وذكر غنيم أن المذكرة ستتضمن تفاصيل الشحنات سواء التي في الموانئ أو التي تم التعاقد عليها وفي طريقها إلى الموانئ المصرية، وكذلك التي تمت لها الاعتمادات المستندية، وأيضا قيمتها المادية، متوقعا تفهم المسئولين لهذا الموضوع في ظل التنسيق والتعاون الملحوظ في الفترة الأخيرة بين الحكومة واتحاد الغرف التجارية لتحقيق المصلحة العامة.

وحضر اجتماع الشعبة أمس محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة، وإيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية بعد توجيه الدعوة لهما للمشاركة وتمثيل قطاعيهما بالنسبة لهذا الموضوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان