إعلان

زيادة في الطلب على المنظفات ومطهرات الأيدي .. والموزعون يرفعون الأسعار

01:42 م الثلاثاء 17 مارس 2020

مطهرات للأيدي

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفع الطلب على شراء منظفات المنزل ومطهرات الأيدي بالمحلات التجارية والصيدليات، مع تزايد المخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال محمد فكري عبد الشافي، رئيس شعبة المنظفات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن الطلب على منظفات المنازل شهد إقبالا كبيرا في المحالات التجارية، وخاصة بعد قرار وقف الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين.

وأضاف أن السوق لديه ما يكفي من احتياجات المواطنين من المنظفات، مشيرا أن كل شركة لديها ما يكفي من مستلزمات الإنتاج لتصنيع المنظفات.

وتابع فكري أن الأسعار مازالت مستقرة حتى الآن، متوقعا ارتفاعا بسيطا في الأسعار طبقا لنظرية العرض والطلب "في حالة زيادة الطلب يزداد السعر".

وكما حدث في سوق المنظفات حدث في سوق مطهرات الأيدي، وارتفع الطلب بنسبة 300% على الشراء من قبل المواطنين، بحسب ما ذكره علي عوف رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية.

وأضاف عوف، أنه مع زيادة الطلب شهدت أسعار مطهرات اليدين ارتفاعًا، بحسب كل مكان يباع بها.

وأرجع أسامة رستم، نائب رئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات، ارتفاع أسعار مطهرات الأيدي بسبب عدم خضوعها لتسعيرة جبرية على عكس الأدوية، بالإضافة قلة المعروض مع زيادة الطلب على الشراء.

زيادة المبيعات

وقال مسؤل مبيعات بأحد الصيدليات لمصراوي، إن سعر زجاجة الكحول بحجم 15 ملي ارتفع إلى ما بين 15 و20 جنيها مقابل 13 جنيها، مشيرًا إلى أن زيادة الإقبال على الشراء جاءت بعد إعلان الحكومة تعليق المدارس والجامعات.

كما زاد الطلب على شراء زجاجات العطر التي يصل بها نسبة الكحول إلى 70% مثل والتي يتراوح سعرها بين 70 و80 جنيها، خاصة أن هذه الزجاجات مسعرة جبريا ولا يمكن الزيادة في سعرها، بحسب مسؤل المبيعات.

وأضاف أن موزعي المسلتزمات الطبية رفعوا سعر لتر الكحول للصيدليات إلى 300 جنيه مقابل 90 جنيهًا خلال الأسبوعين الماضيين، موضحًا أن المستلزمات الطبية لا تخضع للتسعيرة الجبرية مثل الدواء.

ونصح مسؤولي المستلزمات الطبية والمنظفات المواطنين بعدم الاتجاه إلى التخزين حتى لا يرتفع السعر أكثر من ذلك بالأسواق، وحتى لا يحدث نقص في المعروض من المنتجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان