إعلان

المركزي: تدريب 90 شخصا على استخدام منصة "MANSA" الأفريقية

04:16 م الثلاثاء 02 يوليه 2019

البنك المركزى

كتبت- منال المصري:

قال رامي شعراوي مدير إدارة المشروعات الأفريقية بالبنك المركزي، إن البنك المركزي انتهى من تدريب نحو 90 شحضا على استخدام المنصة الإلكترونية لتبادل البيانات التعريفية والمعلومات الخاصة بالبنوك والمؤسسات الأفريقية "MANSA"، وسيجري تدريب 40 آخرين في المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "جسور للتجارة الخارجية مع شرق ووسط أفريقيا" اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف شعراوي أن البنك المركزي أطلق بالتعاون مع المعهد المصرفي والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، مبادرة لتدريب الكوادر الفنية بالبنوك المركزية والتجارية الأفريقية، وكذلك البنوك العاملة بمصر على استخدام المنصة الإلكترونية لتبادل البيانات التعريفية والمعلومات الخاصة بالبنوك والمؤسسات الأفريقية "MANSA".

وذكر أن هذه المبادرة استهدفت خفض مخاطر وتكلفة الائتمان، ودعم الثقة في منظومة البنوك الأفريقية، وبالتالي زيادة حجم التجارة الأفريقية البينية.

وأشار شعراوي إلى أن المركزي يعمل حاليا على الانتهاء من دراسة إنشاء شركة ضمان الصادرات للدول الأفريقية بهدف دعم المصدرين والمستوردين، بشرط استعانة المستورد بالخامات المصرية بنسب محددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان