إعلان

وفد أمريكي: شركات أمريكية تعتزم الاستثمار بمواد البناء والبلاستيك بمصر

11:22 ص الأربعاء 11 ديسمبر 2019

لقاء وزيرة الاستثمار مع الوفد الأمريكي

كتب- مصطفى عيد:

قال دانا رورباخر، الرئيس السابق لمجموعة أصدقاء مصر بالكونجرس، إن عددا من الشركات الأمريكية تعتزم الاستثمار في مصر في مجالي التشييد والبناء، وصناعة البلاستيك، من خلال بناء مصانع لإنتاج مواد البناء، والبلاستيك، صديقة للبيئة وقليلة التكلفة، والدخول في شراكات مع القطاعين العام والخاص في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء لوفد من نواب سابقين من الكونجرس الأمريكي، مع سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والذي بحث ضخ استثمارات أمريكية جديدة في مصر، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الأربعاء.

وأعرب الرئيس السابق لمجموعة أصدقاء مصر بالكونجرس، خلال اللقاء، عن حرصه على الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في مصر في الخارج، وجذب شركات أمريكية للاستثمار في مصر.

ووفقا للبيان، وصلت الاستثمارات الأمريكية في مصر إلى 22.8 مليار دولار.

وأعرب الوفد الأمريكي، عن حرص بلاده على ضخ المزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ظل الإصلاحات التشريعية الأخيرة التي نفذتها الحكومة المصرية، مشيدا بالمشروعات القومية الكبرى والتي تمثل فرصة لشراكة اقتصادية كبيرة بين مصر وأمريكا.

وأكدت وزيرة الاستثمار، قوة العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر وأمريكا، مشيدة بالدور الذي يقوم به نواب الكونجرس سواء الحاليين أو السابقين في تعزيز الشراكة بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي.

وأشارت إلى أن الدولة تعمل على جذب استثمارات في المشروعات القومية الكبرى التي تستجيب لاحتياجات المواطنين وذات القيمة المضافة، وتعمل على خلق فرص عمل للشباب والمرأة.

وضم الوفد أيضا بول بهرند، نائب سابق بالكونجرس، وحضر اللقاء شريهان بخيت، معاون الوزيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان