إعلان

تفاصيل إنشاء "سيجوارت" مصنع جديد متنقل لفلنكات السكة الحديد

01:25 م الأحد 02 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال عماد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن شركة سيجوارت، التابع للشركة القابضة، تتفاوض لإنشاء مصنع جديد متنقل لصناعة فلنكات السكة الحديد في موقع التركيب.

وأضاف مصطفى، في تصريحات لمصراوي، أن الشركة تتفاوض في هذا الشأن مع شركة فالشيف الفرنسية، وأن هذه المفاوضات دخلت في طور الاتفاقات النهائية.

وأوضح رئيس الشركة القابضة أن هذا المشروع سيقلل من تكلفة نقل الفلنكات لموقع التركيب.

وكان مصطفى صرح في وقت سابق، بأن تكلفة المشروع حوالي 120 مليون جنيه، وان الهدف منه خدمة خط سكة حديد (سفاجا- أبو طرطور) بطول 700 كيلو متر.

وقال مصطفى، إن الشركة تسعى حاليًا للتعاقد مع شركة فوسفات مصر، لتوريد الفلنكات لخط السكة الحديد الذي تنفذه من أجل نقل منتجاتها إلى الميناء.

"سيكون الاتفاق ثلاثي بين سيجوارت وفوسفات مصر ومقاول مشروع خط السكة الحديد لتوريد الفلنكات"، بحسب ما قاله مصطفى.

وسجلت شركة "سيجوارت" خسائر خلال العام المالي الماضي بلغت 103.2 مليون جنيه مقابل 84.7 مليون جنيه بزيادة بنسبة 66% عن العام المالي 2015-2016.

وتعمل الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية "سيجوارت" التابعة لقطاع الأعمال العام، في صناعة المواسير، والمواسير الفخار حيث مدت البلاد بكل احتياجاتها اللازمة لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى واستصلاح الأراضي، والفلنكات الخرسانية المسلحة سواء سابقة الإجهاد أو ذات القطعتين لتسهم بها في تطوير خطوط السكك الحديدية وشبكة خطوط مترو الآنفاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان