إعلان

البنك الأهلي يبحث مع عملائه آليات سداد مديونيات "قطاع السياحة"

07:00 م السبت 01 سبتمبر 2018

البنك الاهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات لمصراوي، إن البنك سيبحث مع عملائه بقطاع السياحة، خلال الأيام المقبلة آليات تسديد مديونياتهم للبنك وذلك مع اقتراب نهاية مبادرة السياحة في ديسمبر القادم.

وأعلن مجلس إدارة البنك المركزي، خلال العام الماضي، مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لتنتهي بنهاية ديسمبر 2018، ويتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك.

كما قرر المركزي، مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لتنتهى بنهاية ديسمبر 2018 يتم خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي .

وأشار أبو الفتوح، إلى أن قطاع السياحة يشهد في الآونة الأخيرة انتعاشا مع عودة تعافي القطاع، وهناك العديد من عملائهم بقطاع السياحة عاودوا تشغيل فنادقهم وتحقيق إيرادات ولذلك سيناقش البنك طرق هيكلة مديونياتهم.

وتبلغ إجمالي القروض بقطاع السياحة 20 مليار جنيه من بينهم 10 مليارات جنيه قروضًا متعثرة، بحسب أبو الفتوح.

وكان قطاع السياحة تعرض إلى ضربة عنيفة مع ثورة يناير 2011، مما أدى إلى صعوبة تسديد مستحقات البنوك.

وقال يحيي أبو الفتوح، إن البنك ضخ 1.5 مليار جنيه لتمويل قطاع السياحة في إطار مبادرة البنك المركزي لتطوير المنشآت السياحية والفنادق النيلية العائمة استفاد منها 13 فندقا في شرم الشيخ والغردقة، بهدف دعم هذا القطاع واستعادة نشاطه الذي يعد موردا رئيسيا للنقد الأجنبي.

وأطلق البنك المركزي مبادرة في شهر فبراير 2017، لتمويل الشركات والمنشآت السياحية التي ترغب في إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي بسعر فائدة بسيطة متناقصة 10%، بفترة سداد حدها الأقصى 10 سنوات.

وخصص المركزي 5 مليارات جنيه لتنفيذ هذه المبادرة التي طرحت بعد اجتماعات بين مسؤوليه والمستثمرين بقطاع السياحة للوقوف على مقترحاتهم لمساندة القطاع واحتياجاته وقتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان