إعلان

أورنج تتوقع الانتهاء من إجراءات الشطب الاختياري من البورصة نهاية العام

11:58 ص الثلاثاء 28 أغسطس 2018

أورنج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

توقعت شركة أورنج مصر للاتصالات، أن تنتهي من إجراءات الشطب الاختياري، وعرضها على الجمعية العامة غير العادية للشركة، بنهاية شهر ديسمبر 2018 كحد أقصى.

جاء ذلك في نموذج الإفصاح بشأن السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب الاختياري، والذي أرسلته للبورصة اليوم الثلاثاء.

ووافق مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه أمس الاثنين على المقترح المزمع عرضه على الجمعية غير العادية للشركة في شأن شطب أسهم الشركة اختياريا من البورصة، وفقا للمادة 55 و55 مكرر من قواعد القيد بالبورصة، والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لها.

كما وافق مجلس الإدارة على تقرير الإفصاح والمتضمن مبررات الشطب الاختياري، ووافق على دعوة الجمعية غير العادية للشركة وفوض برونو ميتلينج رئيس مجلس الإدارة أو ياسر أحمد عبد الستار شاكر العضو المنتدب في توجيه الدعوة لانعقادها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو تحديد موعد ومكان الانعقاد وجدول الأعمال.

وقررت أورنج مصر الشطب الاختياري لأسهمها في البورصة المصرية بعد عدم استيفائها لشرط الحد الأدنى لنسبة الأسهم حرة التداول في ضوء المادة 10 من قواعد القيد.

وقالت الشركة خلال نموذج الإفصاح، إن قرار الشطب يأتي تنفيذا لكتاب الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 11 يوليو الماضي بإلزام شركة أم تي تليكوم، المساهم الرئيسي في أورنج مصر، بتنفيذ ما ورد في البند رقم 6 من تعهداتها الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري لأسهم الشركة المنشور بتاريخ 23 أبريل 2012.

ويعود إعلان عرض الشراء الإجباري لأسهم الشركة في البورصة إلى شطب أسهم الشركة اختياريا لعدم استيفاء الشركة لأحد شروط القيد واستمراره بشأن نسبة الأسهم حرة التداول.

وأضافت الشركة أنه بالنسبة للمساهمين الراغبين في بيع أسهمهم، سيكون لهم الحق في بيع أسهمهم للشركة بالسعر المشار إليه بقواعد وإجراءات القيد.

وبالنسبة للمساهمين غير الراغبين في البيع، فإنهم سيكون لهم الحقوق المقررة قانونا للمساهمين وفي حال رغبتهم في بيع أسهمهم سيكون التعامل على أسهم الشركة خارج المقصورة وفقا لأحكام قانون رأس المال ولائحته التنفيذية.

وكان مصدر بالبورصة قال في نوفمبر الماضي، إن إدارة البورصة، نجحت في إقناع نحو 23 شركة تتجاوز رؤوس أموالها أكثر من 110 مليارات جنيه من ضمنها أورنج مصر، باستمرار قيد أسهمها بجداول البورصة وعدم اللجوء للشطب سواء الاختياري أو الإجباري، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ضوء قرار هيئة الرقابة المالية الصادر في مطلع أغسطس 2017 والذي يلزم الشركات التي لم توفق أوضاع قيدها بالشطب من البورصة.

وتشترط قواعد القيد والتداول ألا تقل نسبة الأسهم حرة التداول عن 5% من إجمالي أسهم الشركة، بينما تصل النسبة حاليا في أورنج مصر بنسبة 0.61% من الأسهم.

وتصل قيمة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بالكامل إلى نحو 16.3 مليار جنيه موزعة على نحو 1.63 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان