إعلان

استكمال مباحثات إنشاء الصندوق الثلاثي بين مصر وإثيوبيا والسودان في أغسطس

11:44 ص الخميس 05 يوليه 2018

لبنى هلال نائبة محافظ البنك المركزي خلال اجتماعها

كتب- مصطفى عيد:

بحثت وفود رفيعة المستوى من مصر والسودان وإثيوبيا في مقر البنك المركزي بالقاهرة على مدار يومين كافة المسائل المتعلقة بإنشاء الصندوق الثلاثي لتمويل المشروعات التنموية والاستثمارية، وبصفة خاصة أهدافه، وهيكله، وحوكمتُه وإدارته، وحجم التمويل.

وقال البنك المركزي في بيان له اليوم الخميس، في ختام هذه الاجتماعات التي جرت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، إنها تأتي في إطار تفعيل توجيهات القيادة السياسية في الدول الثلاث.

واتفقت الوفود الثلاثة على تحديد نقاط اتصال من كل دولة لتكثيف التشاور بين الدول الثلاث في الأسابيع المقبلة تمهيداً لعقد الجولة الثانية من الاجتماعات.

وأعرب الجانب المصري عن ترحيبه باستضافة الجولة المقبلة على هامش الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الأفريقية المقرر عقدها في شرم الشيخ خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس 2018.

واتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، خلال زيارته القاهرة الشهر الماضي، على إنشاء صندوق ثلاثي لتمويل مشروعات البنية التحتية بما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث، على أن تستضيف القاهرة اجتماعا لبحث إنشاء الصندوق، وهو ما حدث يومي أمس وأول أمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان