إعلان

مصر توقع اتفاقية جديدة مع "بي بي" للبحث عن البترول والغاز بخليج السويس

12:03 م الإثنين 30 يوليه 2018

وزير البترول خلال توقيع الاتفاقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، اتفاقية بترولية جديدة مع شركة بي بي البريطانية، للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما في منطقة شمال شرق رمضان، بخليج السويس، باستثمارات حوالي 46 مليون دولار.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم، إن استثمارات الاتفاقية تبلغ 46 مليون دولار ومنحة توقيع 4 ملايين دولار، وذلك لحفر 3 آبار.

وبحسب ما قاله الوزير، طارق الملا، في البيان فإن الاتفاقية الجديدة هي إحدى ثمار المزايدة العالمية للبحث عن البترول واستغلاله التي طرحتها هيئة البترول عام 2016.

وأضاف "لا تزال منطقة خليج السويس، تحظى باحتمالات بترولية مشجعة على الاستثمار في ظل ما تشهده الصناعة البترولية من تطور دائم في أبحاثها ودراساتها واستخدامها التقنيات الحديثة في كافة قطاعاتها".

وبحسب الملا فإن الوزارة لديها خطة طموح لزيادة الاستثمارات البترولية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة وبالتالي زيادة الإنتاج المحلي من البترول والغاز الطبيعي.

وقال إن هذا سينعكس إيجابًا على زيادة الاحتياطيات والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي.

وقع الاتفاقية المهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشركة بي بي شمال أفريقيا، وفقًا للبيان.

بتوقيع هذه الاتفاقية يصل عدد الاتفاقيات البترولية التي تم توقيعها منذ 2014 وحتى الآن إلى 88 اتفاقية جديدة، كما يجري حاليًا الانتهاء من إجراءات استصدار 13 اتفاقية جديدة، بحسب البيان.

وتوسعت مصر مؤخرًا في مجال البحث عن البترول والغاز الطبيعي، وهو ما ساعد الدولة على رفع إنتاجها اليومي من البترول والغاز، حيث سيساهم زيادة الإنتاج في اكتفاء مصر من الغاز الطبيعي بحلول العام القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان