إعلان

وزارة التخطيط تمد فترة برنامج إعداد القيادات الشابة إلى عام 2021

01:51 م الأحد 29 يوليه 2018

وزيرة التخطيط، هالة السعيد

كتبت- إيمان منصور:

قررت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مد الفترة المقررة لإنهاء برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، حتى 2021 بدلاً من 2020.

وأعطت السعيد فرصة لكل الوزارات والمحافظات ومجلسي النواب لترشيح الكوادر العاملة بها لبرنامج تأهيل القيادات الشابة، وفقا لشروط ومعايير المنحة للالتحاق بالدفعة القادمة والمقرر البدء فيه في آخر أغسطس القادم، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الأحد.

ومن المقرر أن يعاد إرسال ترشيحات ممن انطبقت عليهم الشروط إلى إدارة المواهب والتميز المؤسسي بوزارة التخطيط.

وأكدت وزيرة التخطيط على اهتمام الدولة بالاستثمار في الإنسان، مشيرة إلى التكليف الرئاسي للحكومة بالاستثمار في البشر بتوفير التدريب والتأهيل اللازم وذلك تنفيذاً لاستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

ويأتي هذا البرنامج ضمن البروتوكول الموقع بين الوزارة وجامعة إسلسكا مصر كفرع للمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية، لتأهيل عدد 1500 كادر بالجهاز الإداري للدولة للحصول على شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية وماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

كما يضم البرنامج ثلاث مراحل، المرحلة التمهيدية والاستكشافية بجانب مرحلة التخصص والتقييم بالإضافة إلى مرحلة النجاح والتميز، وتستغرق مدة الدراسة فى المرحلة الأولى والثانية 4 شهور ومن يجتاز هذه المراحل ينتقل للمرحلة الثالثة " ماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

ويذكر أنه تم تخريج دفعتين من مرحلة ماجستير إدارة الأعمال الحكومية بالإضافة إلى تخريج الحاصلين على دبلوم إدارة الأعمال الحكومية للدفعة الثالثة من برنامج إعداد القيادات بجامعة إسلسكا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان