إعلان

البنك الأهلي يتعاقد مع 3 شركات لتوصيل الغاز للمنازل لـ 400 ألف عميل

02:45 م الأربعاء 25 يوليو 2018

مقر تابع للبنك الأهلي

كتبت-منال المصري:

قال كريم سوس، رئيس مجموعة مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك أبرم تعاقدت مع 3 شركات لتمويل توصيل الغاز إلى المنازل على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة القادمة.

وأضاف لمصراوي أن هذه التعاقدات تستهدف توصيل الغاز إلى 400 ألف عميل بحجم تمويلات قد تصل إلى 1.4 مليار جنيه.

ويتيح البنك قروضًا بمتوسط يبلغ 3500 جنيه للعميل ومن خلال إجراءات ميسرة وطرق سداد مبسطة عن طريق تحصيل قسط القرض عن طريق فاتورة الغاز، على أن تبدأ عملية التنفيذ قريبًا، بحسب كريم سوس.

وقال إن البنك يركز على تدبير تمويلات للمشروعات التنموية مثل توصيل الغاز للمنازل أو المياه أو التمويل العقاري بهدف توفير الخدمات للمواطنين التي تساعد على تحسين مستوى معيشتهم.

وقررت وزارة البترول اليوم تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، بقسط شهري 30 جنيهًا على 6 سنوات بدون فوائد، بحسب بيان صحفي للوزارة

وأضاف البيان أن توصيل الغاز للوحدات السكنية، سيتم تنفيذه بدون سداد أي مقدم تعاقد، وسيتم تحصيل قيمة التقسيط على فاتورة استهلاك الغاز.

وبدأت بنوك عدة في التوسع في تمويل توصيل الغاز للمنازل لعملائهم، مثل بنك التنمية الصناعية والعمال المصري ومصر والقاهرة والمصرف المتحد.

وحققت محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي نموا بنسبة 10% لتسجل 46.5 مليار جنيه في نهاية العام المالي الماضي، مقارنة 42 مليار جنيه من نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأوضح رئيس مجموعة مخاطر التجزئة المصرفية أن خطة البنك تتوافق مع رؤية الدولة والبنك المركزي في تحقيق الشمول المالي عبر تدبير التمويلات اللازمة لتمويل المشروعات الخدمية والتنموية على مستوى الجمهورية وذلك بما يمتلكة البنك من شبكة فروع منتشرة على المستوى المدن والمحافظات المختلفة.

اقرأ أيضا:

بـ 30 جنيهًا في الشهر.. البترول تعلن تقسيط توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان