إعلان

غرفة الرعاية الصحية تحث أعضائها على عدم زيادة الأسعار أكثر من 15%

12:08 م الإثنين 02 يوليو 2018

غرفة الرعاية الصحية ناقشت تأثير زيادة الوقود على

كتبت- دينا خالد:

أوصى مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية أعضاءه، ألا تتعدى نسبة الزيادة في أسعار الخدمات الصحية 15%، وذلك بعد ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء والمياه.

وقال بيان من الغرقة اليوم الإثنين إن مجلس الإدارة عقد اجتماعًا، يوم الثلاثاء الماضي، لمناقشة تأثير زيادة أسعار الوقود والكهرباء والمياه على التكاليف المباشرة وغير المباشرة للخدمة الصحية.

وبحسب البيان فإن المجلس أوصى بألا تتعدى زيادة أسعار تقديم الخدمة الصحية نسبة 15%، مع استمرار دعم غير القادرين من الصناديق المخصصة والجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال، وذلك "إيمانًا من الغرفة بحق المواطن في العلاج، وحرصًا على مصالح أعضائها، وانطلاقًا من واجبها نحو المجتمع".

ورفعت الحكومة أسعار الوقود في منتصف الشهر الماضي بنسبة تراوحت ما بين 17.4 إلى 66.6%، كما ارتفعت أسعار الكهرباء بمتوسط 26%، خلال الشهر الماضي.

وقال البيان إن مجلس الإدارة اعتمد خطة الدورات التدريبية المقدمة لأعضاء الغرفة، في مجال الجودة والاعتماد، والإدارة المتخصصة للرعاية الصحية، والتي تساهم بشكل فعال في رفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وناقش المجلس آليات التعاون المشترك والدائم مع المجلس التصديري للصناعات الطبية، لفتح قنوات الاتصال مع ممثلي الدول الإفريقية المستهدفة من أجل تنشيط السياحة العلاجية.

وخلال الاجتماع أثنى مجلس إدارة الغرفة على توجيهات رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص لجميع وكلاء الوزارة في المحافظات باعتبار اشتراك المنشأة الطبية في الغرفة شرطا أساسيا لاستصدار الترخيص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان