إعلان

تعليقًا على حقل نور.. إيني: لم نحقق كشفًا جديدًا للغاز في مصر

11:44 ص الإثنين 02 يوليه 2018

أرشيفية لمقر شركة إيني الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، اليوم الاثنين إن الشركة لم تحقق كشفًا جديدًا في مصر، بحسب ما ذكرته قناة CNBC العربية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر.

وبحسب القناة فإن تصريحات ديسكالزي، جاءت ردًا على تقارير إخبارية تفيد بكشف كبير جديد في مصر.

ونقلت وكالة رويترز عن ديسكالزي قوله إن "هناك إمكانيات وتكوينات (جيولوجية) جديدة في مصر لكننا لم نعثر على أي شيء حتى الآن".

وترددت أنباء خلال الأيام الماضية عن وجود كشف كبير في حقل نور للغاز، باحتياطات تفوق حقل ظُهر العملاق، ستعلن عنه إيني ووزارة البترول المصرية.

لكن المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، قال رويترز يوم الخميس الماضي إن إيني وشركة ثروة المصرية، ستحفران أول بئر استكشافية بحقل "نور" البحري في شمال سيناء خلال شهرين.

وقال عبدالعزيز "عقب حصول الشركتين على الموافقة من مجلس النواب المصري، ستبدأ أعمال حفر البئر الاستكشافية بالمنطقة لتحديد حجم الاحتياطيات المتوقعة بالحقل".

وكان مجلس الوزراء وافق في مارس على اتفاقية لأعمال الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز في منطقة شمال سيناء البحرية "نور" بالبحر المتوسط.

وبموجب الاتفاقية، تنفق إيني وثروة 105 ملايين دولار على مرحلتين لمدة ست سنوات بما يشمل حفر بئر في المرحلة الأولى وأخرى في الثانية.

وفتح اكتشاف إيني الإيطالية لحقل ظُهر في 2015، والذي يحوى احتياطات تقدر بثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز، شهية المصريين لطرح مزايدات جديدة في سعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال هذا العام.

وقامت مصر، خلال الأعوام القليلة الماضية بترسيم حدودها البحرية مع بعض الدول في محاولة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط داخل حدودها دون نزاع مع أي من تلك الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان