إعلان

وزير البترول يلتقي شركات عالمية على هامش اجتماع اتحاد الغاز في واشنطن

02:46 م الأربعاء 27 يونيو 2018

كتب- مصطفى عيد:

شارك طارق الملا وزير البترول في جلسة "برنامج كبار المسئولين" في مجال صناعة الغاز على المستوى العالمي حول موضوع الجغرافيا السياسية للغاز الطبيعي، ضمن فعاليات مؤتمر الغاز العالمي الذي يعقد في العاصمة الأمريكية "واشنطن" خلال الفترة من 25 إلى 29 يونيو الجاري.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء، حضر الجلسة رئيس الاتحاد الدولي للغاز، ونائب وزير الخارجية الأمريكي، وعدد من وزراء البترول والطاقة المشاركين، بالإضافة إلى رؤساء عدد من شركات البترول العالمية.

وتم خلال الجلسة استعراض العوامل الجيوسياسية للغاز الطبيعس ودوره المتنامي في مجال خريطة الطاقة العالمية، وفقا للبيان.

كما شارك الملا في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور وزراء البترول والطاقة والمسئولين من حوالي 90 دولة، وعدد من قيادات الطاقة بالبنك الدولي ومؤسسات الطاقة العالمية، ولفيف من رؤساء الشركات العالمية العاملة في مجال الغاز الطبيعي.

وافتتح المؤتمر وزير الطاقة الأمريكي حيث تناولت الجلسات مستقبل إمدادات الغاز الطبيعي في ضوء الاكتشافات التي تتحقق في مناطق العالم خاصة في منطقة شرق المتوسط.

وأشار الوزير إلى أنه على هامش جلسات المؤتمر تم عقد عدد من الجلسات الثنائية مع رؤساء شركات شيفرون، وبي بي، وسنام، وبكتل، وبيكر هيوز، وسوناطراك.

وتناولت هذه اللقاءات أوضاع صناعة البترول والغاز في مصر والتطورات الإيجابية التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة، والفرص الاستثمارية المتاحة، فضلاً عن استعراض الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة لجذب الاستثمارات.

كما تضمنت لقاءات الوزير مع رؤساء الشركات العالمية بحث مجالات التعاون القائمة وأنشطة هذه الشركات في مصر وبرامج عملها، واستعراض الفرص المتاحة للدخول في المزايدتين العالميتين التي طرحتهما مؤخراً هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

وشمل برنامج عمل الملا خلال الزيارة الحالية عقد عدة لقاءات مع المسئولين الأمريكيين شملت وزير الطاقة والخارجية الأمريكيين، ورئيسي لجنتي الطاقة بالكونجرس ومجلس الشيوخ وعدد من أعضائهما.

وعرض الوزير خلال هذه اللقاءات الإصلاحات وقصص النجاح التي تحققت مؤخرا في قطاع البترول، وبرنامج مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة، والتعاون والمباحثات الجارية في هذا الشأن مع دول منطقة البحر المتوسط والاتحاد الأوروبي، وكذلك الشركات العاملة بالبحر المتوسط.

وبحسب البيان، أشاد المسئولون الأمريكيون بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخرا خاصة في مجال قطاع الطاقة، والنتائج الإيجابية التي تحققت في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان