إعلان

جهينة تتطبق برامج لتقليل استهلاك المياه والطاقة في مصانعها

04:39 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

مارتن لوماس رئيس قطاع التصنيع في جهينة

القاهرة- مصراوي:

قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، في بيان إنها ستشارك في الاحتفالية الختامية لإعلان نتائج برنامج MED- TEST II لنقل التكنولوجيا الصديقة للبيئة بمنطقة جنوب المتوسط، وهو أحد البرامج، الذي تنفذه وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، بتمويل يبلغ 385 ألف يورو.

وقال مارتن لوماس- رئيس قطاع التصنيع بشركة جهينة، إن "ترشيد استهلاك موارد الطاقة والتحول إلى الاستهلاك المسؤول هو أحد أهم أولويات شركة جهينة.. ومن هنا جاء اهتمامنا للمشاركة في برنامج Med Test 2 لتبادل الخبرات الدولية والمحلية في هذا المجال من خلال مشاركة العاملين في ورش عمل بناءة حول كيفية استهلاك الطاقة والحفاظ عليها بشكل أفضل مع إجراء تقييم دقيق للعمليات الإنتاجية ومحاسبة تكاليف تدفق المواد، ونظام الإدارة البيئية ونظام إدارة الطاقة".

وأضاف لوماس أن برنامج تعزيز قدرات مصنع المروة نتج عنه تقليل استهلاك المياه بنسبة 52٪، بالإضافة خفض استهلاك الطاقة بحوالي 5%، كما أن الشركة ستنفذ مشروع تحديث مستقبلي للمبخر والذي سيؤدي إلى تحقيق المزيد من التوفير في الطاقة بنسبة 16٪، مع توفير 2٪ من استهلاك المياه.

أما على صعيد مصنع الدولية فقد حدد برنامج Med Test II مجموعة من الإجرءات التي من شأنها ترشيد استهلاك المياه بالمصنع وتقليله بنسبة 25.3% وبالتالي تقليل مياه الصرف الناتجة عن عمليات الإنتاج. كما ستعمل هذه الإجراءات على تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 8.8% مع توفير 2775 ميجاوات في العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان