إعلان

البترول تستعد للعيد.. و50 ألف أسطوانة بوتاجاز جاهزة للتدخل السريع

11:04 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

وزير البترول طارق الملا

كتب - أحمد السيد:

انتهت وزارة البترول من استعدادتها لسد احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية خلال أيام عيد الفطر والإجازات.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزير طارق الملا عقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على موقف توافر إمدادات الوقود من البنزين والسولار والبوتاجاز، والأرصدة من الإنتاج المحلي والاستيراد لمواجهة حركة النقل الزائدة والسفر على الطرق السريعة لأماكن قضاء الإجازات في المدن الساحلية والبحر الأحمر والوجه القبلي.

وأصدر الوزير تعليمات بتشغيل مصانع شركة بتروجاس لتعبئة البوتاجاز بكامل طاقتها أيام إجازات العيد والاستعداد بتوفير 50 ألف أسطوانة معبأة جاهزة للتدخل السريع في حالة الاحتياج، واستمرار عمل منافذ توزيع البوتاجاز التابعة لشركة بوتاجاسكو طوال تلك الفترة.

كما أكد الوزير على استمرار عمل مستودعات شحن المنتجات البترولية بمختلف المحافظات لتوفير إمدادات البنزين والسولار لمحطات تموين السيارات لمختلف مناطق الجمهورية وقيام غرفة العمليات الرئيسية بهيئة البترول بالتنسيق ومتابعة حركة نقل وتوزيع الوقود إلى محطات التموين.

وأشار الوزير إلى جاهزية أسطول النقل وزيادة حصص المحطات خاصة المتواجدة على الطرق السريعة لمواجهة حركة السفر، والتنسيق بين شركات التسويق والسهام البترولية على تواجد سيارات صهريجية محملة بالوقود على الطرق السريعة للتدخل الفوري في حالة الاحتياج إليها.

وأكد الوزير على استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بهيئة البترول على مدار الـ 24 ساعة، والتنسيق مع غرف المتابعة بشركات التسويق والسهام لتلقي أي استفسارات أو شكاوى وذلك على الخط الساخن (19816) لغرفة عمليات هيئة البترول، ورقم (19096) لغرفة عمليات بتروجاس، ورقم (19492) لشركة بوتاجاسكو.

وحضر الاجتماع وكيل أول الوزارة، ورئيس هيئة البترول ونوابه للتجارة الداخلية والخارجية والتكرير والنقل والتوزيع، ورؤساء شركات مصر والتعاون للبترول والنيل وبتروجاس وبوتاجاسكو والسهام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان