إعلان

11 % زيادة في ربح أوراسكوم كونستراكشون بالربع الأول رغم هبوط الإيرادات

01:03 م الثلاثاء 22 مايو 2018

شركة أوراسكوم كونستراكشون ليمتيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أظهرت نتائج أعمال شركة أوراسكوم كونستراكشون أنها حققت زيادة في صافي الربح خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 11.1% مقارنة بنفس الفترة من 2017، رغم تراجع الإيرادات.

وبحسب القوائم المالية المجمعة للشركة والتي أرسلتها للبورصة اليوم الثلاثاء، حققت الشركة صافي ربح بقيمة 35 مليون دولار خلال الربع الأول من 2018 مقابل 31.5 مليون دولار في الربع المقارن من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 756.8 مليون دولار مقابل مليار و65.7 مليون دولار في نفس الفترة من 2017 بنسبة تراجع 29%.

وبحسب بيان للشركة اليوم، شكلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نسبة 64% من إجمالي الإيرادات، بينما شكلت الولايات المتحدة الأمريكية باقي النسبة.

كما تراجعت تكاليف الإيرادات في أول 3 أشهر من 2018 إلى 666.8 مليون دولار مقابل 979.4 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة انخفاض 31.9%.

وقال أسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان اليوم "تعد نتائج الربع الأول بداية قوية لعام 2018. ونستهدف فرصا جديدة في كل من الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية في المرحلة القادمة".

وأضاف "كما حققنا عددا من الإنجازات في عدد من أسواقنا الرئيسية، حيث إننا نستمر في تعزيز دورنا كلاعب رئيسي في تطوير البنية التحتية في مصر، وأيضا استطعنا تجاوز التقدم المخطط له في مشروعاتنا الرئيسية".

وتابع: "لقد نجحت أوراسكوم مؤخرا في إتمام الربط الكهرباء بقدرة 4800 ميجاوات بمحطة كهرباء البرلس والتي تعد واحدة من أكبر محطات توليد الكهرباء في العالم".

ووصلت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المتوقعة بعد إضافة حصة 50% من مجموعة Besix إلى 6.4 مليار دولار في نهاية مارس الماضي أي نفس مستوى قيمتها في نهاية 2017.

بينما زادت قيمة العقود الجديدة المتوقعة بنسبة 10.5% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 926.6 مليون دولار، بحسب بيان الشركة.

ووصلت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المتوقعة باستثناء حصة 50% من مجموعة Besix إلى 4.3 مليار دولار، كما حققت العقود الجديدة 332.9 مليون دولار في نهاية مارس الماضي، وفقا لبيان الشركة.

وقالت الشركة إنها أضافت ما يقارب 250 مليون دولار من قيمة العقود الجديدة في الشرق الأوسط خلال الربع الأول من عام 2018، كما وقعت الشركات التابعة لها التي تعمل في الولايات المتحدة على عقود مشروعات جديدة تبلغ قيمتها حوالي 80 مليون دولار معظمها في قطاع المباني التجارية والصناعات الخفيفة للعملاء من القطاع الخاص.

وأضافت أنه من المتوقع أن تزداد قيمة العقود الجديدة في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من عام 2018، حيث وقعت شركة Weitz على عقود مشروعات وصفتها بـ "الضخمة" منها المرحلة الثاني لمشروع قطار PHX Sky Train بمطار Phoenix Sky Harbor الدولي في ولاية أريزونا.

كما انتهت أوراسكوم من إنجاز الأعمال الميكانيكية لمشروع Natgasoline في أبريل الماضي، كما أكملت أعمال إنشاء مصنعي Natgasoline وIowa للأسمدة.

وتعمل أوراسكوم كونستراكشون المملوكة لرجل الأعمال ناصف ساويرس في الكيماويات والبناء، وتأسست بمركز دبي المالي في يناير 2015.

وحققت أوراسكوم كونشتراكشون، زيادة في صافي أرباحها خلال العام الماضي بنسبة 60.6%، حيث سجلت صافي الأرباح 85.1 مليون دولار في 2017 مقابل 53 مليون دولار العام قبل الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان