إعلان

ماجد شريف: اسم "سوديك" سيظل موجودا في حالة نجاح التحالف مع "مدينة نصر"

12:15 م الثلاثاء 22 مايو 2018

سوديك تبحث التعاون مع شركة مدينة نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر رمضان:

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، إن العلامة التجارية للشركة أحد أهم نقاط قوتها، وأنها ستظل موجودة في حالة نجاح التعاون مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وبدأت شركتا سوديك ومدينة نصر، مباحثات من أجل بحث إمكانية التعاون فيما بينهما سواء بالإندماج أو الاستحواذ، من أجل إنشاء كيان كبير قوي في السوق.

وقال شريف، في تصريحات للصحفيين، على هامش حفل إفطار الشركة، بالأمس، إن التعاون أو التحالف مع مدينة نصر، لا يزال محل دراسة، وأن فرص نجاح أو فشل الوصول لاتفاق بين الشركتين متساويتين.

وأشار إلى أنه في حالة نجاح المباحثات الأولية، فإن التعاون فيما بينهما سيكون إما عن طريق إندماج الشركتين، أو استحواذ واحدة على الأخرى.

"الإندماج بيكون أصعب وبياخد وقت أطول ممكن يوصل لسنة، لكن الاستحواذ بيكون أسهل.. الطريقة الأفضل للتعاون ستحددها الدراسات التي تجرى حاليا".

وقال شريف "بدأنا نتكلم مع مدينة نصر وسنضع برنامج زمني للاتفاق.. ونحن نريد أن ننتهي من هذه الدراسات في أسرع وقت".

وعينت الشركتان مستشارين ماليين وقانونيين، خلال الأيام الماضية، وبدأتا مباحثات من أجل دراسة الخيارات المتاحة للتعاون المزمع بين الشركتين، وآليات تنفيذ إحدى الخيارات، بحسب بيان للشركة يوم الأحد الماضي.

وأكد شريف، على أن "البرند" أو العلامة التجارية لسوديك، ستظل موجودة في كل الأحوال، إذا نجح الاتفاق مع مدينة نصر، باعتبارها أحد أهم عناصر قوة الشركة.

"البرند بتاع سوديك أحد مكونات خلطة الاتفاق.. والفكرة في التحالف هو تزاوج نقاط القوة.. وبالطبع العلامة التجارية لسوديك تحظي بقوة وثقة، وهي أحد نقاط قوة الشركة.. وفي كل الأحوال لن نضحي باسم سوديك" بحسب ما قاله شريف.

وكانت سوديك قالت في بيان الأسبوع الماضي، إنها "بعد أن تمكنت من مضاعفة قيمتها السوقية بمعدل 4 أضعاف خلال السنوات الأربعة الأخيرة، فإنها تدرس حاليا مختلف الاستراتيجيات لتحقيق مزيد من النمو".

وفي هذا الإطار جاء ترحيب سوديك بالدخول في مفاوضات مبدئية مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من أجل توسيع الأعمال وتعظيم العائد لصالح مساهمي الشركتين، بحسب البيان.

وقال شريف في البيان، إن "هذا التعاون المحتمل مع شركة مدينة نصر يعتمد على نقاط القوة والتميز الذي تتمتع بها الشركتان في أسواقهم المستهدفة، وهو ما يعمل على الإسراع بعملية التسييل المالي لمحفظة الأراضي المجمعة للشركتين والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 14 مليون متر مربع".

وأضاف أنه "من المحتمل أن تقوم سوديك بدمج محفظة أراضيها المتنوعة والتي تبلغ 6 ملايين متر مربع في شرق وغرف القاهرة والساحل الشمالي – دون احتساب الـ 500 فدان في الشيخ زايد التي قدمنا خلالها أعلى سعر في المزايد التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية- مع محفظة أراضي شركة مدينة نصر التي تبلغ 6 ملايين متر بموقع متميز في شرق القاهرة".

وقال شريف، إن شركته تبحث طوال الوقت عن أراضي جديدة، لضمها إلى محفظتها، وأنها تخصص لهذا الأمر ما بين 900 مليون ومليار جنيه، سيتم استخدام جزء منها لشراء الـ 500 فدان في الشيخ زايد بعد انتهاء الإجراءات القانونية مع هيئة المجتمعات، والباقي ستشتري به أراضي أخرى.

اقرأ أيضا:

دراسة قانونية من أجل التوصل لشكل التعاون بين سوديك ومدينة نصر للإسكان

سوديك: مفاوضات استحواذ مدينة نصر للإسكان على الشركة مبدئية

العضو المنتدب لسوديك: لن تحدث "فقاعة عقارية" في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان