إعلان

البترول تبحث مع "تويوتا" الدراسة المبدئية لمجمع البتروكيماويات بالسويس

12:38 م الأحد 11 مارس 2018

وزير البترول مع وفد من شركة تويوتا اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول مع وفد من شركة تويوتا اليابانية برئاسة توشيرو هيداكا الرئيس التنفيذي للطاقة والمشروعات، الدراسة المبدئية من الشركة حول إقامة مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحافظة السويس.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد، اتفق الوزير مع وفد الشركة المتخصصة في تنفيذ المشروعات الكبرى، على عقد اجتماع آخر بين الجانبين للدراسة المستفيضة حول المؤشرات الاقتصادية، والاستثمارات، وخامات التغذية للوصول إلى دراسة جدوى اقتصادية متكاملة لهذا المشروع.

وقال وزير البترول، إن الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والاستقرار السياسي أعطى حافزا للانطلاق في تنفيذ مشروعات جديدة في هذه الأنشطة في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات البترولية وزيادة القيمة المضافة.

وأضاف أن هذه المشروعات تساهم في تأمين إمدادات مستقرة للسوق المحلي من هذه المنتجات، وخفض الاستيراد وتصدير الفائض بما يسهم في إيجاد مصدر دولاري، وزيادة عائدات الدولة، وتوفير فرص عمل جديدة.

ولدى وزارة البترول عدد من مشروعات البتروكيماويات الجديدة منها ما تم تنفيذه مثل مجمعي موبكو وايثيدكو، ومنها مشروعات تحت الدراسة مثل مشروع مجمع البتروكيماويات الجديد في منطقة العين السخنة بالتعاون مع اليابان، ومشروع إنتاج البروبيلين بشركة سيدبك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان