إعلان

وزير الصناعة: مدينة كوم أوشيم بالفيوم ستوفر 300 ألف فرصة عمل مباشرة

12:29 م الخميس 08 فبراير 2018

طارق قابيل وزير التجارة

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الخميس، إن مشروع إنشاء المدينة الصناعية بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم، سيوفر نحو 300 ألف فرصة عمل مباشرة جديدة لأبناء الفيوم ومحافظات شمال الصعيد.

ومن المخطط أن ينفذ المشروع شركة سنغافورة القابضة، وسيقام على مساحة 7.9 ألف فدان أي نحو 33 مليون متر، ويضم مشروعات صناعية متطورة في مختلف المجالات وتجمع عمراني متكامل، بحسب ماقاله الوزير خلال ورشة العمل التي نظمتها الشركة السنغافورية اليوم.

وقال إن هذا المشروع يعد نقطة انطلاق حقيقية لتنمية منطقة شمال الصعيد والتي تربط بين الدلتا والوادي، كما يمكن توسعته فيما بعد للمساهمة في تخفيف الضغط السكاني الكبير بمدينة القاهرة وذلك وفقاً لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ومن المقرر أيضًا ضخ استثمارات في إقامة مجموعة من الخدمات المتطورة والداعمة للقطاعات التكنولوجية المستهدف إنشاؤها إلى جانب إنشاء منطقة سكنية متميزة لتوطين العمالة التابعة للمنطقة وأسرهم الأمر الذي يضمن توفير بيئة عمل متميزة بالمدينة، بحسب قابيل.

وأضاف أن هذه المنطقة الصناعية ستمثل مركز خدمي لوجيستي يقوم على محاور تدعم انطلاق مسيرة التنمية بمحافظة الفيوم وتستهدف تنمية الصناعات الزراعية والبيئية والتكنولوجية المتطورة ورفع مستوى جودة الحياة والارتقاء بالموارد البشرية.

وقال إن المشروع يستهدف إنشاء مدينة صناعية متكاملة على أحدث طراز عالمي لجذب الشركات الاستثمارية الدولية للاستثمار في مصر وإنتاج منتجات على درجة عالية من الجودة لتلبية احتياجات السوقين المحلى والخارجي وتوفير الآلاف من فرص العمل.

ويسهم المشروع في الاستفادة من نقل الخبرات الواسعة لشركة سنغافورة القابضة وشركة سوربانا جورج المخطط العام للمشروع ( إحدى كبرى الشركات العالمية في مجال الاستشارات الهندسية) في مجالات تخطيط وتنفيذ وإدارة المدن الصناعية، ونقل الخبرات الصناعية السنغافورية للصناعة الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان