إعلان

وزيرة الاستثمار: مشروع القناة للسكر سينتج 750 ألف طن بتكلفة مليار جنيه

11:15 ص الأحد 04 فبراير 2018

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر

كتبت- شيماء حفظي:

قال وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي، إن مشروع "القناة للسكر" سيوفر نحو 83 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ووفقا لبيان للوزارة اليوم الأحد، افتتح وزيرا قطاع الأعمال العام والاستثمار والتعاون الدولي، المؤتمر العالمي للسكر بمدينة دبي.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر في البيان إن المشروع سيساهم في سد العجز بنسبة 75% من إنتاج مصر من السكر بإنتاج نحو 750 ألف طن سنويا بتكلفة استثمارية مليار جنيه.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن المشروع سيوفر فرص عمل مباشرة لحوالي 20 ألف عامل خلال أعمال التشييد، وفرص عمل مباشرة لنحو 3 آلاف عامل، وما يصل إلى 60 ألف مزارع من المزارعين وغير ذلك من الوظائف غير المباشرة.

وأضاف الوزير، أن وزارته تعمل كفريق واحد مع وزارات الاستثمار والزراعة والري ومحافظة المنيا لإنجاح المشروع.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن المشروع به جزء الاستثمارات الأجنبية، وآخر من الاستثمارات المحلية.

ووفقا لبيان من وزارة قطاع الأعمال العام اليوم، فإن مصر وقعت اتفاقتيتين مع شركة القناة للسكر، التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية، لإقامة مشروع استثماري متكامل غرب محافظة المنيا للاستثمار في السكر.

وقال جمال الغرير، العضو المنتدب لشركة الخليج للسكر، إن مصر تعد من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم، خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميز، وكذلك عدد السكان المتزايد.

وأضاف أن مشروع الشركة في مصر يعد أكبر مصانع السكر في أفريقيا والشرق الأوسط، وأنه سيكون قادرا على تكرير نحو 900 ألف طن من السكر الخام في غير مواسم الحصاد.

وتتوقع مصر إنتاج نحو مليون طن من السكر من قصب السكر في الموسم الحالي الذي يمتد من يناير إلى مايو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان