إعلان

رئيس هيئة التنمية: الخريطة الصناعية جذبت 90 مستثمرا لإقامة مشروعات في مصر

10:07 ص الأحد 04 فبراير 2018

أحمد عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت_ إيمان منصور:

قال أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن نحو 90 مستثمر محلي وأجنبي تقدموا بطلب إقامة استثمارات فعلية في مصر عن طريق الخريطة الصناعية الاستثمارية التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة في نهاية أكتوبر الماضي.

وأضاف في تصريحات لمصراوي على هامش منتدى الأعمال المصري السعودي، أن طلبات الـ 90 مستثمرا، تتنوع من حيث المجلات والمحافظات التي تنفذ فيها.

وقال إن الهيئة ستقدم للمستثمر المعلومات اللازمة للمشروع كما تقدم له دراسة جدوي للإنتهاء من إقامة مشروعة في فترة زمنية قصيرة.

وكان عبد الرازق قال في تصريحات سابقة إن خريطة الاستثمار الصناعي ، جذبت أكثر من 400 مستثمر من مختلف الدول في أقل من شهر.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، أعلن الوزير طارق قابيل، إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي والتي اعتبرها أول خريطة استثمارية متكاملة للقطاع الصناعي في مصر، وتشمل كافة الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات الصناعية بمختلف محافظات مصر والتي تم تحديدها اعتمادا على الميزات التنافسية والمقومات الاستثمارية لكل محافظة.

وقال عبد الرازق إن الهيئة تتفاوض حاليا تمهيدا لتخصيص 5 ملايين متر مربع في عدد من المدن الصناعية بنظام المطور الصناعي تمهيدا لطرحها على المستثمرين خلال العام الجاري.

وأوضح أنه لا يوجد طرح رخص حديد الفترة الحالية أي مستثمر يرغب في إقامة مصنع حديد يتقدم للهيئة بأوراقه

وأضاف "لا ننوي خلال الفترة الحالية طرح رخص إستثنائية لقطاعات الحديد والأسمنت، وسنتفاوض مع مجلس الوزراء للحصول على تجديد مرة أخرى لإعادة طرح رخص الأسمنت المتبقية بالهيئة للمستثمرين .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان